أحب الصالحين ولست منهم لعلي أن أنال بهم شفاعة وأكره من تجارته المعاصي ولو كنا سواء في البضاعة" الشافعي"

 

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

المُنْشَقُّون وَشهْوتُ التَّجرِيح .. بقلم الدكتور صادق البيضاني » الكاتب: شيماء شكرى » آخر مشاركة: شيماء شكرى /// ترافيان.. أهم لعبة استراتيجية عربية » الكاتب: شيماء شكرى » آخر مشاركة: شيماء شكرى /// الشيخ الرحاني ابو ناصح جلب الحبيب 00905362152436 » الكاتب: علا الحمد » آخر مشاركة: علا الحمد /// الشيخ الرحاني ابو ناصح جلب الحبيب 00905362152436 » الكاتب: علا الحمد » آخر مشاركة: علا الحمد /// هل من الواجب على المسلم أن يعتنق مذهباً معيناً من المذاهب الأربعة ؟ » الكاتب: شيماء شكرى » آخر مشاركة: شيماء شكرى /// مجموعة مؤلفات الشيخ صادق البيضاني المجموعة الأولى عددها (47) مجلدا وجزءا في مختلف العلوم » الكاتب: شيماء شكرى » آخر مشاركة: شيماء شكرى /// أنس التهامي يُفصّل الإيجابية و الإنجاز في مقاله الجديد » الكاتب: شيماء شكرى » آخر مشاركة: شيماء شكرى /// أجوبة الشيخ صادق البيضاني على أسئلة البحرين ، الشريط رقم (4 » الكاتب: شيماء شكرى » آخر مشاركة: شيماء شكرى /// انت نفسك تتميزي بفرحك فساتين زفاف لولو احدث الازواق والموديلات العالمية » الكاتب: احمدمحمدطارق » آخر مشاركة: احمدمحمدطارق /// أجوبة الشيخ صادق البيضاني على أسئلة البحرين ، الشريط رقم (4 » الكاتب: شيماء شكرى » آخر مشاركة: شيماء شكرى ///
صفحة 1 من 35 1234511 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 30 من 1040

الموضوع: اخبار الصحف الاسرائيلية

  1. #1
    رفيق سفر
    الصورة الرمزية شريف احمد
    الحالة : شريف احمد غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1686
    تاريخ التسجيل : Jul 2007
    الدولة : العاصمة
    العمل : رئيس جمهورية
    المشاركات : 18,967
    التقييم : 10

    اخبار الصحف الاسرائيلية

    [frame="1 80"]
    زاوية مختصة بما تتناقلة الصحف الاسرائيلية اليومية
    اخبار الصحف , تقارير , تحليلات
    ابحاث , شخصيات , مقالات , شئون داخلية
    [/frame]

  2. #2
    رفيق سفر
    الصورة الرمزية شريف احمد
    الحالة : شريف احمد غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1686
    تاريخ التسجيل : Jul 2007
    الدولة : العاصمة
    العمل : رئيس جمهورية
    المشاركات : 18,967
    التقييم : 10
    لنمنع المهانة التالية

    صحيفة هآرتس


    القدس المحتلة النهاية المقتربة لعهد ايهود اولمرت في رئاسة الوزراء هي الان محتمة. في كل اطراف الطيف السياسي، بما في ذلك في حزبه كاديما، يعتقد كثيرون بأنه يجب ترجمة اشمئزاز الجمهور، في اعقاب ما كشف النقاب عنه في سلوكه، الى تنظيف جذري للاسطبلات السياسية. اذا كان ممكناً البحث عن جانب ايجابي في قضايا اولمرت، فلعلى هذا يكون المخرج لمنع المهانة التالية في اشغال المناصب الاهم.
    يخيل انه من هنا فصاعداً يجب ان تعمل ثلاثة مفاعيل، الاول سيكون قرر جمهور الناخبين الاصرار على طهارة المقايس ونظافة الايدي كمطالب ضرورية في شروط العطاء على العضوية في الحكومة وبتشدد اكبر لمن يقف على رأسها. من له ماضٍ مشكوك فيه، فليعلم ان لا فرصة له. الاحزاب لن ترغب فيه خوفاً من رد فعل الجمهور، ومثل هذا الرد بالفعل سيؤدي الى اضعاف قوة مقاولي الاصوات في الاحزاب – وهو احد مصادر النفور.
    المفاعل الثاني سيكون امتناع المرشحين انفسهم عن المخاطرة في كشف ماضيهم. ومن يعرف ان في ماضيه الكثير من المفاسد، سيضطر الى ان يأخذ بالحسبان بأنها ستنكشف على الملأ وتؤدي الى استبعاده. الماضي لا مجال لتغيره، ولكن يمكن استخدامه كمقياس للاهلية.
    وأخيراً، من الضروري العودة الى استخدام الاليات الموضوعة تحت تصرف الدولة مثل لجنة منع تضارب مصالح الوزراء والنواب الوزراء. اللجنة تعمل بقوة قرار اتخذته حكومة ارئيل شارون في كانون الاول 2002، معدلة بذلك قرارات سابقة في هذا الموضع على اساس لجنة القاضي شلومو آشر. الرقابة على هذه اللجنة هي في يد مراقب الدولة. وضمن امور اخرى تتطلب قواعدها "تميز الولاية" – حظر عمل ودخل آخر، بما في ذلك من المحاضرات والخطابات وتكريس كامل الوقت للمنصب الوزاري. بهذه الروح نشر قبل نحو شهر رمز اخلاقي للوزراء، يقوم على اساس عمل اللجنة برئاسة القاضي المتقاعد مئير شمغر.
    على المرشحين للمناصب العليا ان يسلموا مسبقاً بامكانية المساس بخصوصيتهم، ولا سيما في المجال المالي. من الحيوي مطالبتهم بالشفافية القصوى وتطبيق ذلك. يحتمل ان يكون هذا اجراءاً متشدداً لا يمكن لمنتخبي الجمهور ان يفوا به. واذا كان هذا هو الحال فليتفضلوا ليجدوا لانفسهم انشغالا آخر. السياسة يجب ان تكون رسالة وليست مجال للاختلاس.
    القرارات الحاسمة الصعبة التي تقف امامها القيادة الاسرائيلية تبرر نهجاً متشدداً. والجمهور في اسرائيل من شأنه ان يكون مطالباً بالتضحية والتنازلات. فقط زعامة تشكل قدوة شخصية وتقنع الاخرين ببرائتها وطهارتها وتروي فكرها يمكنها ان تطرح هذه المطالب.
    لقد اوقع اولمرت ضربة مزدوجة على الثقة العامة بمؤسسات الدولة، واحدة بسلوكه الذي أثار نصف دزينة تحقيقات جنائية، والثانية بهجومه على الشرطة، النيابة العامة للدولة والمستشار القانوني الذين اتهمهم بالتأمر لملاحقته حتى تنحيته. هذا الهجوم جدير بالتنديد بقدر لا يقل عن المخالفات – التي التحقيق فيها ادى له.
    جهاز ترشيح السياسة الاسرائيلية فشل في حالة اولمرت، وليس في المرة الاولى. الثقوب فيه كانت كبيرة جداً. وكي نخرج بشيء ايجابي من هذا الاطار فمن الضروري استخلاص درس اولمرت والعمل كي لا يتكرر.








  3. #3
    رفيق سفر
    الصورة الرمزية شريف احمد
    الحالة : شريف احمد غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1686
    تاريخ التسجيل : Jul 2007
    الدولة : العاصمة
    العمل : رئيس جمهورية
    المشاركات : 18,967
    التقييم : 10
    غزة لم تُدعَ لباريس ...
    بقلم: تسفي بارئيل



    هآرتس- 13/7/2008


    "نحن العرب لم ننجح في توحيد صفوفنا فكيف سنتوصل الى مثل هذا الاتفاق مع سكوتلاندا واسكندنافيا أو اسرئيل؟" يتوجب القول ان لمعمر القذافي الذي قال هذه الكلمات قدرة دقيقة على التشخيص. اقواله وجهت الى مؤتمر "الاتحاد من اجل البحر المتوسط" الذي ينعقد اليوم باجواء احتفالية بهيجه في باريس. هذا المشروع الريادي الذي رفع نيكولا ساركوزي لواءه قد ينجح في إثارة حفيظة نصف اوروبا – بسبب الخوف من انشقاق الاتحاد – وبسبب مشاركة اسرائيل. ولكن جوهر ما قصده القذافي موجه ضد النظرة الاستعمارية التي تقودها فرنسا على حد قوله. تفكيك اجزاء من البحر المتوسط واجزاء من افريقيا من اجل بناء اطار تقوده الدول الاوروبية فعليا.

    هناك اساس لغضب القذافي. الدليل البارز على ما يقوله، هي تركيا تحديدا. تركيا ترى في هذا المؤتمر خدعة فرنسية لكبح دخولها للاتحاد الاوروبي وليس صدفه. ساركوزي هو طليعة المعارضين لضم تركيا الدولة الاسلامية الكبيرة المثقلة بالبطالة التي تقع اغلبية مساحتها في قارة آسيا – للاتحاد الاوروبي المسيحي الغني. هو حاول ايضا المبادرة الى تشريع يقرر فيه مواطنو فرنسا من خلال استفتاء شعبي حول ضم دول للاتحاد الاوروبي على افتراض انهم سيعارضون ضم المزيد من المسلمين لهم. الفجوات الثقافية بين اوروبا وتركيا كما قال تتسبب في ان يكون اطار غير الاتحاد الاوروبي وتتشارك فيه بعض الدول العربية ايضا اكثر ملاءمة لتركيا من العضوية الكاملة في الاتحاد نفسه.


    الاسلام هو صورة معاكسة للديمقراطية كما تدعي فرنسا بصورة متصنعه ومن الافضل للدولة الاسلامية ان تعرف مكانتها الصحيحة. ومن هو الركن الاساسي للديمقراطية في تركيا؟ عندما يتحدث برنارد كوشنير وزير خارجية ساركوزي عن الجيش التركي يصفه بأنه "قوة من اجل الديمقراطية ومدافعاً عن فصل الدين عن الدولة". الجيش في تركيا مخول بالدفاع عن الدستور العلماني الذي بادر اليه كمال اتاتورك وحقيقة ان هذا الجيش قد قام بثلاث انقلابات عسكرية وهو الذي يقف اليوم من وراء مطلب حظر الحزب الحاكم، لا تزعج فرنسا في هذه المره. ولا الاجتياح العسكري التركي العلماني لقبرص في عام 1974 كذلك. ذلك لأنه عندما يتوجب كبح دخول الاسلام لاوروبا يسمح انتزاع عدة فصول من التاريخ والالقاء بها بعيدا. لهذا كله ليس غريبا ان تكون تركيا مرتابه جداً بمؤتمر الشرق الاوسط هذا.


    وها هي فرنسا المناهضة للاسلام تحديداً تعتبر صديقه للدول العربية، صحيح ان ساركوزي قد تلقى الانتقادات في الصحافة العربية بسبب خطابه المؤيد لاسرائيل وغيرها من "مظاهر الحب للصهاينة" الا ان ذلك لم يمنع بشار الاسد من اعتباره صديقا حقيقيا ولم يحل دون زيارة مبارك لباريس ولم يمنع لبنان من اعتباره شريكا. العقيدة الدينية او "الفجوات الحضارية" هي شيء، اما المصالح فشيء آخر.


    الامر لا يتعلق فقط بالمال والاتفاقيات التي لا يوجد لها لون او رائحه دينيا او قوميا. فرنسا تعتبر صديقه للعرب لأن امريكا صديقه لاسرائيل. الاستعمار الفرنسي مجمد الآن لأن الاستعمار الامريكي قد جاء للمنطقة. هذا الاستعمار احتل العراق وافغانستان ويمسك بيد اسرائيل التي تسيطر على الفلسطينيين من خلال نظام احتلالي. من هنا يمكن القول ان فرنسا ليست مقدمه حقا وهي خائفة من الاسلام ومواطنيها يرون بالعرب تهديداً داخليا ولكن باريس هي عروس الصحراء بالمقارنة مع واشنطن.


    "الخطر" يتسلل الى هذا التقسيم الواضح بين اسرائيل والعرب وبين فرنسا وامريكا "الاتحاد من اجل البحر المتوسط" الذي يطرحه ساركوزي يهدد بتحطيم هذه المعادلة وتقريب اسرائيل الى المنطقة التي تشعر فيها الدولة العربية بأمن نسبي. هذه الدول مطالبه بمصافحة اسرائيل من قبل حل مشاكلها مع الفلسطينيين ومع السوريين واللبنانيين. وهي محبوبه في دائرة شرق اوسطية مع اسرائيل بينما تهدد هذه الدوله وبشدة الدائرة العربية التي ينتمون اليها.


    بامكان اسرائيل ان تقول برضى انها قد نجحت في الدخول الى اطار آخر يشارك فيه العرب وان فرنسا هي صديقه قريبة مرة اخرى وان مكانتها السياسية لم تكن افضل حالا ابدا. ولكن بعد انتهاء المؤتمر ما سيكون بانتظار اسرائيل ليس اتفاقيات حول الصيد في البحر المتوسط او مناورة انقاذ بحرية مشتركة. غزة ورام الله وهضبة الجولان وحزب الله وحماس لن يختفوا عن الخارطة وهم كما نعلم لم يدعوا لقصر الاليزيه الذي يقيم ساركوزي فيه.

  4. #4
    رفيق سفر
    الصورة الرمزية شريف احمد
    الحالة : شريف احمد غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1686
    تاريخ التسجيل : Jul 2007
    الدولة : العاصمة
    العمل : رئيس جمهورية
    المشاركات : 18,967
    التقييم : 10
    أي نوع من السكينة.

    يديعوت احرونوت





    أمس فقط اطلقت قذيفة هاون نحو معبر كارني. خرق آخر لاتفاق التهدئة. قذيفة هاون اخرى تنضم الى القذائف الخمسة وصواريخ القسام الستة التي اطلقت منذ اتفاق التهدئة الموقعة قبل نحو ثلاثة اسابيع. وذلك اضافة الى نار القناصة على المزارعين أول أمس.

    ومع أنه تمر على بلدات غلاف غزة ايام هادئة نسبيا، فانه واضح للجميع بان الصدام مع حماس هو مسألة وقت فقط. محافل أمنية تحذر من أن حماس تستغل التهدئة للتسلح وتهتف بان اسرائيل لا تستغل الايام الهادئة كي تحصن البلدات. واعرب سكان غلاف غزة عن غضبهم قائلين: "ليس لدينا زمن آخر. ما لا يتم الان لن يتم ابدا".

    وباستثناء كيبوتسات ناحل عوز، زيكين، كيرم شالوم والمزرعة التعاونية نتيف هعسرا، لا يوجد في بلدات غلاف غزة أي بلدة اخرى محصنة. في البلدات التي تقع على مسافة حتى 4.5كم من الجدار – تلك التي تتعرض للخطر الفوري، نثرت فقط تحصينات لمن يجد نفسه في الخارج في أثناء النار أو "اللون الاحمر".

    احد لا يعرف كيف يفسر لماذا لا تحث الدولة العملية. وعلمت "يديعوت احرونوت" انه في الاسبوع الماضي رفع مقاولون عروضا بالاسعار لتحصين البلدات، ولكن وزارة الاسكان لم تختر بعد المقاول الذي سينفذ الاشغال. ويقدرون بان المقاول سيختار في الايام القريبة القادمة. اما الموعد المقدر لانتهاء الاشغال فبعد سنة ونصف حتى سنتين. رئيس مجلس "اشكول" حاييم يلين يقول: "منظمات الارهاب لا تنتظرنا كي نحصن أنفسنا. وخلافا لوتيرة تحصيننا، فان وتيرة تسلحهم أسرع بكثير. على الحكومة ان تضع موضوع التحصين في رأس سلم الاولويات. على كل الوزارات الحكومية ان تتجند في سبيل هذا الهدف، ولكن لاسفي هذا لا يحصل. في كل مرة يبدو فيها لنا بان شيئا ما يتحرك، فجأة تظهر مرحلة اخرى لا ننجح في اجتيازها لاسباب مختلفة ومتنوعة. هذا لا يطاق وهو بالاساس عديم المسؤولية".

    قبل عدة ايام التقى قادة البلدات مع ضابط كبير في فرقة غزة، عرض عليهم سيناريو رعب لليوم الذي تنتهي فيه التهدئة. رؤساء السلطات المحلية بعثوا برسالة لرئيس لجنة الخارجية والامن تساحي هنغبي مطالبين بلقاء اعضاء اللجنة لغرض حث عملية التحصين. وكتب رؤساء المجالس يقولون ان "كل يوم يمر دون قرار حكومي بتحصين كل منازل السكان على مسافة 4.5كم عن الحدود هو بالنسبة لنا اخفاق اداري وترك السكان لمصيرهم في وجه النار المتواصلة دون أي امكانية للدفاع عن أنفسهم".

    ويقول عوفر ليبرمان من كيبوتس نير عام ان "التحصين التام يمنح الناس الامان. حتى ذلك الحين فان المزيد فالمزيد من السكان سيغادرون المنطقة.









  5. #5
    رفيق سفر
    الصورة الرمزية شريف احمد
    الحالة : شريف احمد غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1686
    تاريخ التسجيل : Jul 2007
    الدولة : العاصمة
    العمل : رئيس جمهورية
    المشاركات : 18,967
    التقييم : 10
    باراك:

    سوريا تواصل تسليح حزب الله../

    معاريف





    "اتفاق 1701 الذي وقع بعد حرب لبنان الثانية على شفا الانهيار التام. فالسوريون يسلحون حزب الله بشكل حثيث"، هكذا حذر أمس مصدر أمني كبير قبل بحث سيجرى اليوم في المجلس الوزاري الامني حول اتساع التهديدات على اسرائيل وتعاظم قوة حزب الله.
    هذا وسينعقد المجلس الوزاري الامني هذا الصباح للبحث في التهديدات في الساحة الشمالية وفي سباق التسلح لحزب الله، بتشجيع من سوريا. وسيقدم في البحث استعراض استخباري للنشاطات التي نفذها حزب الله منذ حرب لبنان الثانية وسبل استعداده لمواجهة محتملة مع اسرائيل، رغم وجود قوات اليونيفيل في جنوب لبنان. وقال مصدر امني كبير امس في هذا الموضوع: "ان سوريا تسلح حزب الله بشكل مكثف. يدور الحديث حقا عن عملية متسارعة. وفي الجيش الاسرائيلي علقوا الامل في اتفاق 1701 الذي وقع فور حرب لبنان الثانية، ولكن هذا الاتفاق اليوم يوجد على شفا الانهيار التام. فقد نفذ حزب الله سلسلة نشاطات هدام بالنسبة للاتفاق كان يفترض به في الاصل ان يحسن الوضع على الحدود الشمالية". واضاف ذات المصدر يقول: "لا اريد أن اتحدث عن معاني الحرب الان. في هذه اللحظة لا يوجد لاسرائيل سبل للتصدي لتسلح حزب الله، باستثناء نشاطات دبلوماسية يحاول وزير الدفاع ايهود باراك المبادرة اليها حيال وزراء خارجية دول الشرق الاوسط واوروبا".
    وبالفعل، تحدث باراك امس في هذا الشأن مع وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير، قبل سفره يوم الاحد للقاء اتحاد دول البحر الابيض المتوسط في باريس. وشدد باراك أمام نظيره على أن "اسرائيل لا يمكنها أن تسلم بالتآكل المتواصل والمتصاعد لقرار 1701 الذي لا ينفذ وباستمرار نقل الوسائل القتالية التي تمس بالتوازن الحساس على الحدود الشمالية". وقال وزير الدفاع باراك لكوشنير ان "اسرائيل تتوقع منه أن يعمل على وقف نقل السلاح من سوريا الى حزب الله، وان على قوة اليونيفيل، العاملة في لبنان أن تصعد نشاطاتها حيال تسلح وتمترس حزب الله".
    "محظور تفويت الفرصة"
    والى ذلك قالت وزيرة الخارجية تسيبي لفني أمس التي تجولت على مدى ساعات طويلة على طول الحدود الشمالية مع وزير الخارجية الايطالي فرنكو برتيني: "نشأت الان فرصة لنزع سلاح حزب الله ومحظور أن نفقدها. اذا لم نفعل ذلك الان فسيكون من الصعب جدا عمله بعد ذلك". لفني ووزير الخارجية الايطالي اتفقا على وجوب العمل على تطبيق قرار الامم المتحدة 1701 بكامله. وقال وزير الخارجية الايطالي انه يأمل ان يكون ممكنا الان، إذ تقام حكومة جديدة في لبنان، الحديث معها. "فتطبيق قرار 1701 هو الحل الوحيد والخيار الافضل لترتيب الوضع في هذه المنطقة"، قال.
    كما أن رئيس المعارضة بنيامين نتنياهو التقى وزير الخارجية الايطالي واحتج على مسامعه من أن شركة السيارات الايطالية "فيات" اعلنت مؤخرا بان في نيتها فتح مصنع في ايران وقال: "على ايطاليا أن تعمل على منع شركة "فيات" من اقامة مصنع آخر في ايران". ونتنياهو، الذي يعمل في اوساط دول العالم لتوسيع العقوبات على ايران سمع من الوزير الايطالي بان احتجاجه سينقل الى الرئيس الايطالي برلسكوني.
    وفي نقلة حادة من الجبهة الشمالية الى تلك الجنوبية: في جهاز الامن تنطلق مؤخرا اصوات متفائلة حول مدى عمق التهدئة مع حماس في غزة، وذلك بعد التشاؤم الكبير الذي ساد في بداية هذه الفترة. التقديرات الان هي أن "التهدئة ستستمر لزمن طويل آخر". وقال ضابط كبير في هذا الموضوع: "يبدو أن الحديث يدور عن مصلحة جدية جدا لحماس في أن تصمد التهدئة لشهورا طويلة، حتى نصف سنة على الاقل".
    وفي موضوع تحرير الجندي المخطوف جلعاد شليت قال أمس مصدر امني ان "وفد حماس الذي سافر الى القاهرة سيبحث مع عمر سليمان في الاطار الفني لحث المفاوضات لتحريره". واضاف: "اما حاليا فلا يوجد أي تقدم في الموضوع".













  6. #6
    رفيق سفر
    الصورة الرمزية شريف احمد
    الحالة : شريف احمد غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1686
    تاريخ التسجيل : Jul 2007
    الدولة : العاصمة
    العمل : رئيس جمهورية
    المشاركات : 18,967
    التقييم : 10
    دولة عربية في رسالة الى اسرائيل:
    لن نعارض اذا هاجمتم ايران../


    هارتس





    ألمح مندوبون رسميون لدولة عربية في لقاءات مع محافل اسرائيلية بانهم لن يعارضوا عملية عسكرية اسرائيلية ضد ايران. هذا ما قالته هذا الاسبوع مصادر سياسية في القدس. وحسب المصادر ، فقد اشار مندوبو الدولة العربية الى أن السبب في ذلك هو قلقهم من توسع النفوذ الايراني في المنطقة، ولا سيما في اوساط الطوائف الشيعية في الدول العربية.وألمح وزير الدفاع ايهود باراك أمس بان اسرائيل ستكون مستعدة لان تهاجم ايران، حين قال "اسرائيل هي الدولة الاقوى في المنطقة وقد أثبتت انها لم تتردد في الماضي من عمليات عندما يكون هناك تخوف بمس بمصالحها الحيوية".

    وقال مندوبو الدولة للمحافل الاسرائيلية ان دولا عربية اخرى قلقة هي ايضا من السياسة التي تنتهجها ايران. بعض الدول العربية تخشى ان يؤدي التعاظم الايراني الى الشقاق بين السنة والشيعة. هذا التخوف قائم اساسا في دول عربية توجد فيها أقلية شيعية.

    في البحرين مثلا قادة النظام سنة، رغم أن 70 في المائة من السكان شيعة. في السعودية الشيعة هم نحو عشر السكان وهم يسكنون اساسا في المناطق الغنية بالنفط، الهامة على نحو خاص للمملكة. وبشكل غير رسمي، يوجد أيضا خصام بين النظام السعودي الذي هو سني متزمت وبين النظام الايراني الذي يتبنى الثورة الاسلامية حسب الطراز الشيعي بحكم حكماء الدين.

    الاسبوع الماضي قال قائد الجيش الايراني، الجنرال حسن فيروزباد، ان ايران ستغلق مضائق هرمز امام الملاحة اذا ما تعرضت للهجوم. هذه هي المرة الثانية التي يعلن فيها مسؤولون ايرانيون كبار عن مثل هذه الخطة. وعبر مضائق هرمز، بين عُمان وايران تبحر ناقلات تحمل كميات هائلة من النفط والغاز من دول الخليج الى العالم. اغلاقها كفيل بان يحدث ارتفاعا حادا في اسعار الطاقة في العالم.

    الولايات المتحدة من جانبها، صرحت بانها لن تسمح باغلاق المضائق. هذا الاسبوع أنهى سلاح البحرية الامريكي مناورات واسعة في المنطقة، حسب اقوال رسمية تدربت القوات على الدفاع عن منشآت النفط في دول الخليج. وشارك في المناورات بريطانيا، البحرين، ودول عربية اخرى.

    وقالت المصادر السياسية في اسرائيل لصحيفة "هآرتس" ان التصعيد في التصريحات الايرانية يقلق حكومات دول الخليج، المعنية بحماية امريكية ضد طهران. "اذا كانت ايران تهدد هكذا عندما لا يكون لديها سلاح نووي، فماذا ستفعل عندما ينضج برنامجها النووي؟"، هكذا وصف احد المصادر في اسرائيل التخوف في دول الخليج.

    وزير الدفاع ايهود باراك قال أمس في جلسة مكتب حزب العمل في تل ابيب متناولا المسألة الايرانية انه "في هذه اللحظة التركيز هو على عقوبات دولية ونشاطات دبلوماسية حثيثة ويجب استنفاد هذه الافاق".

    ايران تدير في الاسابيع الاخيرة "حملة دبلوماسية" هدفها اقناع دول في الاتحاد الاوروبي معارضة تبني عقوبات مجلس الامن في الاتحاد. ويحاول الايرانيون استغلال حقيقة أن اتخاذ قرار في موضوع الخارجية والامن في الاتحاد الاوروبي يجب أن يتخذ باجماع كل الـ 27 عضوا. في الاسابيع القريبة القادمة ستبلغ ذروتها الاتصالات داخل الاتحاد على تبني العقوبات الاخيرة لمجلس الامن داخل الاتحاد، استعدادا للتصويت الذي سيجريه أغلب الظن في 26 تموز.

    في اطار الحملة توجه الايرانيون الى ايرلندا، النمسا ودول اخرى وهددوا بالغاء صفقات مع دول اوروبية بعشرات مليارات الدولارات. ومع ذلك، فقد نقل دبلوماسيون اوروبيون كبار الى اسرائيل رسائل تفيد انه لا توجد أي نية لتغيير الموقف الاوروبي في ضوء التهديدات الايرانية.















  7. #7
    رفيق سفر
    الصورة الرمزية شريف احمد
    الحالة : شريف احمد غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1686
    تاريخ التسجيل : Jul 2007
    الدولة : العاصمة
    العمل : رئيس جمهورية
    المشاركات : 18,967
    التقييم : 10
    اولمرت تورز
    على جناحي الذهب.
    الاشتباه: رئيس الوزراء تلقى بالغش تمويلاً مزدوجاً وبثلاثة اضعاف لقاء سفريات ومكوث في الخارج.


    يديعوت احرونوت





    عندما روى المحققون لاحد رؤساء الجمعيات التي مولت سفريات اولمرت عن الشبهات ضد رئيس الوزراء، ذهل. "كيف يمكن لهذا ان يحصل؟ فمنظمتنا تساعد اطفالا معوقين. يمكن للمرء ببساطة ان يبكي".

    حسب الاشتباه، ففي اثناء ولاية اولمرت كرئيس لبلدية القدس، وبعد ذلك كوزير للصناعة والتجارة تلقى من جهات مختلفة تمويلاً مزدوجاً وبثلاثة اضعاف لقاء سفريات الى الخارج من خلال فواتير مزورة قدمها وكيل سفرياته واستخدم المال لغرض سفريات خاصة لابناء عائلته. القضية الجديدة، التي بلغت عنها وزارة العدل والشرطة في بلاغ خاص بعد نحو ساعتين من انتهاء التحقيق مع اولمرت اول امس، هي متفرعه من قضية المغلفات المالية من رجل الاعمال موريس تلنسكي.

    ويتركز التحقيق في 12 سفرية، بعضها جرى بتكليف من الدولة بل وبتمويل منها. واوصى بالسفريات شركة السفريات ريشون تورز. في كل واحدة من هذه السفريات شارك اولمرت كخطيب وكضيف شرف في امسيات جمع التبرعات للجمعيات الخيرية، جمعيات ومحافل عامة، بينها الاتحاد من اجل الجندي، "اكيم"، منظمة رعاية المكفوفين "علا"، يد واسم ومعهد فزنتال.

    ومقابل موافقة اولمرت على المساعدة في تجميد التبرعات وافق كل واحد من هذه الجمعيات على ان تدفع له كامل نفقات السفر. غير ان هذه الجمعيات لم تعرف انها ليست الوحيدة التي تدفع لقاء ذات السفرية.

    وحسب الاشتباه بعثت شركة ريشون تورز لكل واحدة من هذه الجهات الممولة فاتورة بكامل المبلغ وكأن بها تحملت وحدها كامل نفقات السفرية. وكنتيجة لذلك تلقى رئيس الوزراء تمويلاً بضعفين، ثلاثة اضعاف بل في احدى الحالات حتى اربعة اضعاف لقاء السفرية التي مولت الدولة بعضاً منها.

    هذه الاموال، التي وصلت الى مبلغ 110 الاف دولار، تجمعت في حساب خاص فتح باسم اولمرت في شركة ريشون تورز واستخدمه ابناء عائلته لسفرياتهم الخاصة التي اوصيت هي الاخرى بواسطة ذات الوكالة. وحسب الوثائق المضبوطه، فمنخلال هذه الطريقة مولت ضمن امور اخرى سفريات ارئيل اولمرت، نجل رئيس الوزراء، الذي يسكن في باريس وكذا سفرية الى لندن لابنته دانا اولمرت.

    اما من نظم هذه الخطوات فكان رئيسة مكتب شولا زاكين ومنسقة السفريات في وزارة الصناعة والتجارة ريتشل رسبي – راز، التي تعمل اليوم مستشاره لرئيس الوزراء لشؤون الشتات. وقد عملتا بعلم من اولمرت وحسب توجيهاته. وقال مصدر في جهاز فرض القانون "لقد كان هذا جهازاً كاملاً جمع المال من اجل اولمرت من سفرياته العامة، المال الذي نقل لاستخدام ابناء عائلته". وحسب هذا المصدر، لا يحتمل الا يكون رئيس الوزراء يعلم بذلك.

    وادعى مصدر مقرب من التحقيق ان رئيس الوزراء خشي في هذه القضية موشيه تلنسكي إذ في عدة حالات تلقى اولمرت تمويلا مزدوجا لسفرية من تلنسكي ومن جهة اخرى. أحد رؤساء الجمعيات الذين مولوا ببراءة سفريات اولمرت قال للمحققين: "لو كنت أعرف اين يذهب المال، لما توجهت الى اولمرت. نحن لسنا أصحاب الملايين اصدقائه. نحن جهات كل دولار مهم لنا".

    اصحاب ريشون تولز يعتبرون مشبوهين في هذه القضية. اذ يتضح من التحقيق أن اولمرت حرص على أن تبقى الشركة هي المسؤولة عن تلبية سفرياته الرسمية مقابل عمولة بنسبة 7 في المائة، رغم أنها خسرت في مرحلة معينة في العطاء لتوفير خدمات السفر للوزارات الحكومية.

    وبالتوازي مع تحقيقات اولمرت أول امس في منزله الرسمي في القدس استدعين ايضا شولا زاكين في التحقيق تحت طائلة التحذير. وعني التحقيق مع زاكين وكذا مع رئيس الوزراء في قضية ريشون تولز، وهذه المرة ايضا احتفظت بحق الصمت.

    رغم القضية الجديدة قرر رئيس الوزراء المشاركة كما كان مخططا في مؤتمر قادة دول البحر المتوسط في باريس الذي بادر اليه الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي. وقد سافر اولمرت الى باريس امس مع وزيرة الخارجية تسيبي لفني.

  8. #8

  9. #9
    رفيق سفر
    الصورة الرمزية شريف احمد
    الحالة : شريف احمد غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1686
    تاريخ التسجيل : Jul 2007
    الدولة : العاصمة
    العمل : رئيس جمهورية
    المشاركات : 18,967
    التقييم : 10
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نسمة مشاهدة المشاركة
    زاوية مهمة ومفيدة

    شكراً شريف في المتابعة دوماً
    تسلمى نسمة
    الشكر لمرورك العطر
    دمتٍ بكل الود

  10. #10

  11. #11
    رفيق سفر
    الصورة الرمزية شريف احمد
    الحالة : شريف احمد غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1686
    تاريخ التسجيل : Jul 2007
    الدولة : العاصمة
    العمل : رئيس جمهورية
    المشاركات : 18,967
    التقييم : 10
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحلام الزنابق مشاهدة المشاركة
    فعلا زاوية مهمة،

    بالتوفيق شريف،

    نتابعك..
    الله يخليكِ امينة
    شكرا جزيلا لكِ

  12. #12
    رفيق سفر
    الصورة الرمزية شريف احمد
    الحالة : شريف احمد غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1686
    تاريخ التسجيل : Jul 2007
    الدولة : العاصمة
    العمل : رئيس جمهورية
    المشاركات : 18,967
    التقييم : 10
    منذ بداية التهدئة:
    اسرائيل تلقت 18 صاروخا وقذيفة هاون


    معاريف





    اتفاق التهدئة خرق أمس مرة اخرى عندما سقط صاروخا قسام وقذيفتا هاون من قطاع غزة نحو الاراضي الاسرائيلية. وقد سقط الصاروخان في مناطق مفتوحة في مجال المجلس الاقليمي شاعر هنيغف. لم تقع اصابات أو اضرار.

    وقال مصدر أمني انه "منذ بداية التهدئة في 19 حزيران، اطلق نحو اسرائيل 10 صواريخ قسام و 8 قذائف هاون. نحن غير راضين من الوضع على الارض، ولكن هذا لا يعني أننا نسير نحو حل اتفاق التهدئة. نحن لا نزال نفكر بالخطوات وندرس الاحداث كل الوقت.لن نسلم بوضع يواصلون فيه اطلاق الصواريخ والقذائف متى يروق لهم.لكل عملية وتتعارض مع الاتفاق سيكون رد اسرائيلي".

    واضاف المصدر الامني انهم في جهاز الامن واعون لحقيقة أن رجال حماس يبذلون جهودا كبيرة لمنع اطلاق الصواريخ نحو اسرائيل: "ردا على اطلاق الصواريخ الذي تم في ساعات الصباح سارعت حماس الى التبليغ بانها نجحت في اعتقال اثنين من رجال فتح. هذا الاتفاق هام لهم ولهذا فانهم يظهرون بذل الجهود".

    وبالفعل، بعد وقت قصير من نار الصواريخ، اعتقلت أجهزة امن حماس نشيطين من فتح وقفا خلف اطلاق الصواريخ.

    النار، التي نفذها جناح من فتح جاءت ردا على تصفية شاب فلسطيني ابن 20 اجتاز الجدار الفاصل في منطقة كيسوفيم وسط القطاع في الليلة بين الاربعاء والخميس. قوات الجيش الاسرائيلي التي اشتبهت بذلك كمحاولة لتنفيذ عملية في احدى بلدات المحيط او في الجبهة الاسرائيلية الداخلية، نفذت اجراء اعتقال مشبوه: دعت الرجل الى التوقف بل واطلقت النار التحذيرية في الهواء. اما الفلسطيني فواصل الركض نحو الجنود وعندها اصيب وقتل. وبعد ذلك تبين أنه غير مسلح. واضافت محافل الجيش بانه من التحقيق الاولي يتبين أن الجنود عملوا حسب الانظمة. الجيش الاسرائيلي يعتزم التحقيق في الحدث.

    والى ذلك، بعث رؤساء السلطات المحلية في غلاف غزة امس برسالة احتجاج الى رئيس الوزراء ايهود اولمرت، وذلك ردا على رسالة كتبها لهم مدير عام مكتبه رعنان دينور، وبموجبها لن تصرف ميزانية لاستكمال التحصين في كل منازل السكان على مسافة 4.5كم من الحدود.















  13. #13
    رفيق سفر
    الصورة الرمزية أبو هادي
    الحالة : أبو هادي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 374
    تاريخ التسجيل : Jun 2005
    المشاركات : 20,462
    التقييم : 10
    زاوية جميلة

    نتابعكــــ هنا شريفـــ

    كل الشكر لك
    أين نحن.لنذهب كما نحن,
    انسانة حرة
    وصديقا قديما
    لنذهب معا فى طريقين مختلفين
    لنذهب معا,
    ولنكن طيبين
    م.د

    من مواضيع أبو هادي :


  14. #14
    رفيق سفر
    الصورة الرمزية شريف احمد
    الحالة : شريف احمد غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1686
    تاريخ التسجيل : Jul 2007
    الدولة : العاصمة
    العمل : رئيس جمهورية
    المشاركات : 18,967
    التقييم : 10
    عملية اخرى في العاصمة:
    مقاتل من حرس الحدود وشرطي يصابان بجراح خطيرة


    معاريف

    13 يوليو 2008



    شرطة اسرائيل وقوات الامن تجري تحقيقا حثيثا كي تعثر على آثار منفذ العملية في باب الاسباط في البلدية القديمة من القدس في يوم الجمعة. مخرب جاء الى المكان قبل منتصف الليل بقليل انطلق من الظلام عندما كانت مجموعة من المتنزهين في المنطقة، فتح النار اغلب الظن من جهة المقبرة، اصاب مقاتلا من حرس الحدود وشرطيا ولاذ بالقرار.

    من النار اصيب بجراح خطيرة جدا في رأسه مقاتل حرس الحدود دافيد شريكي من ريشون لتسيون. الشرطي الذي كان معه، عماد قدير من قرية زرزير في الجليل، اصيب هو الاخر، ولكنه تمكن من الرد باطلاق النار على المخرب.

    قوات غفيرة من الشرطة هرعت الى المكان وبدأت باجراء تمشيطات بحثا عن المخرب، الذي يحتمل أن يكون اصيب بنار الشرطي. مروحية شرطية حامت في الهواء للمساعد في التفتيشات التي استغرقت حتى منتصف يوم السبت دون نجاح. تفاصيل القضية هي الان موضع تحقيق من الشرطة والمخابرات.

    وقد نقل الجريحان بسرعة الى المستشفى من قبل قوى نجمة داود الحمراء في القدس. المقاتل المصاب في رأسه لا يزال يكافح في سبيل حياته في وحدة العناية المكثفة في مستشفى هداسا عين كارم وتعتبر حالته شديدة جدا. اما الشرطي الذي اصيب بجراح متوسطة فقد نقل الى مستشفى شعار تصيدق. احدى الرصاصات التي اطلقها المخرب اصابت كتفه ووصلت الى منطقة البطن. هو الاخر ينزل في قسم العناية المكثفة.

    وزار وزير الامن الداخلي آفي ديختر غرفة المقاتل من حرس الحدود الذي اصيب بجراح خطيرة واشار الى أن نتائج الحدث خطيرة جدا وان الشرطة ستدرس كيف حصل ان المصابين الاسرائيليين لم يلحظا المخرب قبل أن يتمكن من تنفيذ العملية. واضاف ديختر بان العمليات الاخيرة في القدس مقلقة جدا، ولكن لا توجد أي صلة بينها، ولا يدور الحديث عن بداية انتفاضة جديدة.

    هذه هي العملية الثانية في القدس في غضون عشرة ايام. في 2 تموز انطلق حسام دويات سائق جرافة عربي من سكان شرقي القدس، في حملة قتل وتدمير في شوارع المدينة الرئيسة. فدهس في طريقه عشرات المشاة وحطم السيارت والباصات. وقبل أن تقتله قوات الامن وجندي في اجازة تمكن المخرب من قتل ثلاثة اسرائيليين واصابة العشرات.

    في 5 اذار وصل مخرب من سكان شرقي القدس الى مدرسة "مركاز هراف" في حي كريات موشيه في المدينة، تسلل الى نطاق المدرسة وفتح النار في كل صوب. وجراء النار قتل ثمانية واصيب سبعة.

    وأمس وقعت عملية نار اخرى، بجوار مفترق يكير على طريق عابر السامرة. واصيب مسافر في سيارته بجراح طفيفة جراء النار التي اطلقها المخربون. وشرعت قوات الجيش التي هرعت الى المكان في اعمال التفتيش والتي في اثنائها اصيب ضابط من الجيش الاسرائيلي بجراح متوسطة بنار مخرب. وتمكن الضابط من تشخيص مطلق النار، رد عليه بالنار وقتله.















  15. #15
    رفيق سفر
    الصورة الرمزية شريف احمد
    الحالة : شريف احمد غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1686
    تاريخ التسجيل : Jul 2007
    الدولة : العاصمة
    العمل : رئيس جمهورية
    المشاركات : 18,967
    التقييم : 10
    8 ملاحظات ....
    بقلم: ايتان هابر


    يديعوت احرونوت

    13/7/2008



    1. فشلنا (أ)

    أمس، يوم الذكرى الثانية لحرب لبنان الثانية، كان اليوم السليم، اللحظة السليمة والساعة السليمة لوقوف عدد من قادة الدولة امام الامة ليقولوا: ايها الرفاق الاعزاء. فشلنا. اخطأنا خطيئة الغرور. لم نوفر البضاعة.

    ما البأس في ذلك؟ لماذا يرفض زعماء سياسيون وعسكريون قول هذه الكلمة "فشلت"؟ فكم هو أكثر انسانية، أكثر حكمة بل وحتى أكثر سياسيا الاعتراف بالحقيقة (وعذرا كبيرا من عمير بيرس ودان حلوتس، اللذين اعترفا باخطائهما. وكذا لهذا السبب فانهما سيعودان الى الساحة
    ).

    2. فشلنا (ب)


    في اختبار النتائج لم نعد رون اراد الى الديار. وعليه فان كل كلمة، كل زعم من يوفال وتامي ودودو وحن اراد، الكلمات التي تأتي من اعماق قلب محطم، صادقة وصحيحة. لا يهم ولا ينبغي أن يهم عائلة اراد الخبر (الصحيح) في أن دولة اسرائيل بذلت جهدا لا مثيل له في العالم، انها عرضت حياة عشرات الاشخاص للخطر، وأنها دفعت ملايين الدولارات. عائلة اراد محقة. فشلنا. للنجاحات توجد شروحات، اما للاخفاقات فتوجد تبريرات.


    3. كلمات طيبة

    في ظروف اخرى كنا سنكتب هنا ان ايهود اولمرت هو زعيم كما يشاء قلبنا. غير قابل للضغط، غير قابل للكسر، يقف كما ينبغي في التوترات الشديدة. يتخذ القرارات تحت النار. واو!

    ولكن عندما يفتح الصنبور في الشرطة، فان الطوفان يجترف كل شيء. الويل، لحظة، أيعرف هو كيف يسبح أيضا؟


    4. كتلة حرجة


    للقلقين من اوساط السياسيين في اسرائيل على استمرار وقوف رئيس الوزراء في وجه الضغوط الشديدة لدينا أنباء: فهو سينكسر. لم يولد بعد الزعيم، لا في البلاد ولا في العالم، الذي بوسعه ان يقف تحت هجوم متداخل كهذا وان يصمد حتى النهاية.

    هذه الكتلة من التحقيق والتحقيق الاضافي، وغيره وغيره، تفعل فعلها. وهي قريبة، ولعلها بلغت ايضا، النقطة الحرجة. الله اكبر، امام كل ما حصل له الان أي نوع من اللاصق العجيب يوجد هناك، في مكتب رئيس الوزراء، لا يزال يبقيه "عالقا" بكرسيه؟


    5. يوم الدين

    بعد زمن طويل من نسياننا كيف نتهجأ الاسم اولمرت، بعد الصيف وبعد الشتاء، بعد التحقيقات وربما ايضا بعد المداولات في المحكمة سيتعين على الاطراف أن يجلسوا معا او كل على انفراد لاجراء حساب النفس على التسريبات والاحابيل الاعلامية، وعلى الحيل وعلى الحقيقة، على الوقوف الفظ الى هذا الجانب أو ذاك، في ظل تجاهل قواعد الاخلاق الاساس. في النيابة العامة، في الشرطة، في ديوان رئيس الوزراء وفي وسائل الاعلام على انواعها نحن لسنا في الاسفل. نحن دون الاسفل.

    6. غير طبيعي


    اذا كان رئيس الوزراء أن كل سياسي تجاوز القانون، مكانه بالطبع أمام القانون – فليقاضي القانون اولمرت. ولكن ما يحصل هنا في الاسابيع الاخيرة يلزمنا بالقول لمن يريد أن يتنافس الى الكنيست ليكون زعيما في اسرائيل: أنت غير طبيعي.


    7. شهادة فرار

    عذرا على ما اقول ولكن بودي أن اسأل بصوت عالٍ: اذا كان مئات الالاف من ابناء اسرائيل ممن استصدروا مؤخرا جوازات سفر اجنبية – نعم، مئات الالاف – فعلوا ذلك لانهم يريدون السفر الى الخارج، بسلاسة، للعمل أو التعلم بالمجان؟ وربما، ربما هناك ايضا، في اعماق الداخل، يعتمل في قلوبهم الخوف من قدرة دولة اسرائيل على البقاء فيعدون لانفسهم شهادات فرار؟


    ربما؟ حسنا فقد سألت فقط...

    8. يواصل كونه لجوجا في السؤال

    أين أين كل السياسيين، العسكريين، المراسلين والمحليين الذين في حرب لبنان الثانية سألوا وسألوا لماذا انتظرنا ست سنوات تعاظم حزب الله؟ أين كنا؟ ماذا فعلنا؟ والان حزب الله يتعاظم ويتسلح، فلماذا يصمتون؟ اين هم ابطال الكلمات؟.



    مدير مكتب رابين سابقا

  16. #16

  17. #17
    رفيق سفر
    الصورة الرمزية شريف احمد
    الحالة : شريف احمد غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1686
    تاريخ التسجيل : Jul 2007
    الدولة : العاصمة
    العمل : رئيس جمهورية
    المشاركات : 18,967
    التقييم : 10
    حان الوقت للنهوض عن الكرسي ...
    بقلم: رافي مان



    معاريف

    13/7/2008


    اعترفوا، الفصل الاخير في اوبيرا الصابون السياسي "اودي حمودي" يفوق سابقه وان كان واضحا ان كاتبي السيناريو نسخوا دون خجل لازمات مركزية من مسرحية "مراسل البنك" للجساس الشاحب. مع أن "يسرا بنك" ليوسي بناي في العام 1974 استبدل بـ "ريشون تورز" لعائلة اولمرت، وباروخ المراسل مع دراجته بات الان رئيس وزرائنا الا أن يسرائيل بلوف بقيت يسرائيل بلوف (الخدعة الاسرائيلية).

    كما أن دائرة رجالات علاقاته العامة المتسعة لاولمرت احتاجت الى الجساسين حين ضمت الى ردود فعله حجة ان "الجميع يفعل ذلك". عرفنا أن المشبوه المواظب هو في اقصى الاحوال رجل الخلطات والخدع، التجسد الشخصي لقيمة اسرائيلية منتشرة. إذ من يريد أن يكون إمعة اذا كان بوسعه أن يجمع المزيد من القروش جانبيا على سفرية الى الخارج؟ وهاكم خدعة اخرى لتخفيف حدة الشبهات، الى جانب الهجوم على الشرطة والنيابة العامة باسناد معنوي من السادة فريدمان ورامون، اللذين يصران على تشويش خطوط الفصل بين المحققين والمشبوهين، بين الطيبين والاشرار.

    إذن ما العمل الان؟ حتى يوم أمس لم تتحرك المؤشرات، خلافا للنبوءة المتسرعة لامير اورن في رأس الصفحة الاولى من "هآرتس" يوم الجمعة. شعب اسرائيل سمع بالراديو وشاهد في التلفزيون على وجه السرعة وواصل تناول وجبة السبت وكأن شيئا لم يكن. هزة أرضية؟ شيلي يحيموفيتش، زهافا غلئون وزبولون اورليف كرروا النغمة المتوقعة. ولكن اصوات جديدة لم تسارع الى الانضمام. فمنذ بداية قضية اولمرت كان واضحا ان كلمة "ما عاد بمقدوري" لغولدا مائير (1974) ومناحيم بيغن (1983) لا ترد في قاموسه.

    الجمهور، ليس فقط على لسان المشاركين في البرامج الحوارية من طليقي اللسان، بل وايضا حسب استطلاع إثر استطلاع، بات يمل منذ زمن بعيد رئيس الوزراء، ولكن ستارا من عدم الاكتراث هبط على البلاد باسرها، من دان حتى ايلات، يفصل بين الرجل الصغير في الشارع والسياسيين الصغار في الكنيست. ومع أن ايهود باراك نجح في أن يفرض على كديما انتخابات تمهيدية بعد نحو شهرين الا ان في الهواء تدور اكثر مما ينبغي من التلميحات في أن من المحتمل قبل ديختر، لفني وشطريت، حسب الابجدية، في قائمة المرشحين احد ما اسمه "الشخصي واسم عائلته يبدآن بالالف. المرشح أ أ، حقا.

    يوجد سبيل واحد فقط لتمزيق هذا الستار المغلق: اذا كان الجمهور يعتقد حقا بان اولمرت لم يعد مناسبا، فلم يعد يكفي الجلوس امام التلفزيون وانتظار الهاتف من تلسيكر او من مينا تسيمح. حان الوقت للنهوض من الاريكة – والخروج الى الشارع. لملء الميادين. للوقوف في الورديات في ميدان رابين وأمام منزل اولمرت (دون أن تختلط الامور عليكم: في رحافيا وليس في شارع كرمية) واطلاق الهتاف بصوت عال: "إذهب الى البيت". هذا ليس فعلا سياسيا بالمعنى السيء للكلمة بل مواطنة مثالية. مظاهرات كهذه سبق أن اسقطت حكومات في دول ديمقراطية واستبدادية على حد سواء.

    هذا الصوت العالي، للرجال والنساء الذين ينهضون عن ارائكهم، سيصدح كالنفير نحو مراكز الاحزاب، الكنيست والحكومة. اذا واصل اولمرت سد اذنيه فسيسمع زملاؤه الواهنون في القيادة وسيفهمون بان هذا امر عاجل. وسينقلون له الرسالة في أن هذه ليست صرخة لحظية: رئيس الوزراء الذي لا يتمتع بثقة الجمهور لا يمكنه أن يواصل مهام منصبه بالخلطات السياسية حتى ولو لاسبوع واحد آخر.

    وشيء أخير: ماذا كان سيقول تومي، صديقه الطيب ورفيقه المخلص اذا ما سمع ان يد واسم، المؤسسة التي وقف على رأسها في سنواته الاخيرة، كانت بين الجهات التي يشتبه بان اولمرت تلقى منها تمويلا مزدوجا لسفرياته؟















  18. #18
    رفيق سفر
    الصورة الرمزية شريف احمد
    الحالة : شريف احمد غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1686
    تاريخ التسجيل : Jul 2007
    الدولة : العاصمة
    العمل : رئيس جمهورية
    المشاركات : 18,967
    التقييم : 10
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البرنس مشاهدة المشاركة
    زاوية جميلة

    نتابعكــــ هنا شريفـــ

    كل الشكر لك
    تسلم جاد
    كل الشكر لمرورك الطيب
    دمت بكل الخير

  19. #19
    رفيق سفر
    الصورة الرمزية شريف احمد
    الحالة : شريف احمد غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1686
    تاريخ التسجيل : Jul 2007
    الدولة : العاصمة
    العمل : رئيس جمهورية
    المشاركات : 18,967
    التقييم : 10
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت العم مشاهدة المشاركة
    كل الشكر شريف
    زاوية تحتاج للقراءة والمتابعه بالفعل
    شكرا جزيلا لكِ بنت العم
    والشكر لمرورك الكريم
    دمتِ بكل الخير

  20. #20
    Banned
    الحالة : شهرزاد غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 475
    تاريخ التسجيل : Sep 2005
    المشاركات : 10,777
    التقييم : 10
    من المهم جدا ان نطلع على اعلام عدونا
    ونعرف ما يدور فيه من احداث في كل المجالات وعلى كافة الاصعدة

    زاوية قيمة جدا ومهمة

    شكرا لك اخي الكريم

  21. #21
    رفيق سفر
    الصورة الرمزية شريف احمد
    الحالة : شريف احمد غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1686
    تاريخ التسجيل : Jul 2007
    الدولة : العاصمة
    العمل : رئيس جمهورية
    المشاركات : 18,967
    التقييم : 10
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شهرزاد مشاهدة المشاركة
    من المهم جدا ان نطلع على اعلام عدونا
    ونعرف ما يدور فيه من احداث في كل المجالات وعلى كافة الاصعدة

    زاوية قيمة جدا ومهمة

    شكرا لك اخي الكريم
    بالتأكيد يجب معرفة لغة العدو
    لتجنب شرورهم على الاقل

    شكرا لمرورك الطيب شهرزاد
    دمتِ بخير

  22. #22
    رفيق سفر
    الصورة الرمزية شريف احمد
    الحالة : شريف احمد غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1686
    تاريخ التسجيل : Jul 2007
    الدولة : العاصمة
    العمل : رئيس جمهورية
    المشاركات : 18,967
    التقييم : 10
    الستار يسدل
    بقلم: ايتان هابر



    يديعوت –
    16/7/2008



    الله الرحمن الرحيم لم يكن في الساحة الإسرائيلية اللبنانية على ما يبدو في صبيحة الثاني عشر من تموز 2006 في الساعة التاسعة وسبع دقائق، عندما اختطف الداد ريغف واودي غولدفاسر على يد اتباع حزب الله. عامان وبضعة ايام فوقهما وها هو الستار يسدل على هذه القضية الموجعة: اودي والداد سيعودان الى الوطن. ان صحت الانباء فهما سيعودان الى البيت في توابيت الموتى. وكل مشهد مغاير في هذا الصباح في رأس الناقورة سيكون بمثابة مفاجئة.

    الستار يسدل بعد يومين او بعد اسبوع ستعود عائلتا ريغف وغولدفاسر الى ما كانتا عليه قبل عامين: عائلتان مجهولتان، تعيشان حياتهما خارج الاضواء. عائلتان من داخل الكيبوتس الكبير المسمى دولة اسرائيل.

    وهذه هي المسألة: خلال هذين العامين تعرضت العائلتان (والثالثة عائلة شليت) رغماً عنهما الى اضواء وسائل الاعلام وتحولت حياتهما الخاصة الى مسألة تجتذب اهتمام الجميع. كنا معهم وقضينا الوقت بصحبتهم وتألمنا لألمهم.

    شاهدنا امام اعيننا "عائلتين عاديتين" من ملح البلاد، قبل ان تزول هذه الميزة خلال العامين الماضيين. دولة اسرائيل والشعب اليهودي بُنيا من عائلات كهذه محترمة وشريفة وضابطه لنفسها. من الممكن احتلال قمم الجبال مع مثل هذه العائلات والوصول الى الذروة والقيام بكل شيء. اي أُناس هم!.

    ثمن "عملية"

    يتوجب الاعتراف بنزاهة واستقامة ان الصفقة التي تنفذ في هذا الصباح هي من "ارخص" الصفقات التي عرفناها في تاريخ دولة اسرائيل وهي من "افضلها" تقريبا. في الواقع نقوم بإعادة خسيس واحد الى لبنان مقابل اثنين من ابنائنا قد ارسلناهما الى النار وتعاهدنا وفقاً لتقاليد جيشنا باعادتهما الى الوطن.

    نحن نشعر بالخزي لأنه يبدو لنا ان حزب الله قد حولنا الى اضحوكة مرة اخرى، ولكن الحقيقة مجافية لذلك. في صفقات التبادل السابقة دفعنا ثمناً لا يقدر – اطلقنا سراح ثمانين من كبار القتلة مقابل جندي أُسر في عملية الليطاني، 1150 مخرباً مقابل ثلاثة جنود من الناحل الذين غفوا خلال الحراسة وغير ذلك المزيد.

    ولكن ليس هذا الثمن الذي ندفعه مقابل هذه الصفقة عزاءاً: الاهتزازات التي مرت بها العائلات والاطراف الحكومية والعواصف والرحلات المكوكية لاطلاق سراحهم وبالاساس حالة الابهام والغموض كانت من اصعب ما مر علينا ( علينا؟ بل على العائلات) في وقت من الاوقات. الامر الاشد صعوبة هو حالة الغموض والابهام.

    ولذلك ربما كان هذا المكان المناسب للاقتراح انه ان تكرر مثل هذا الامر لا قدر الله في اي وقت من الاوقات – فسنترك نحن ايضا مصير اولئك الذين يسقطون بأيدينا في حالة من الغموض والكتمان. سنترك لعائلاتهم مهمة دق الطبول في بيروت والبكاء والمطالبة. نحن لن نكون مثلهم؟ لا بل سنكون وسنحاول ولو مرة بأن نكون انذالاً. كفى لقد سئمنا لعب دور الصديقين.

    نصيحة صغيرة

    اليكم نصيحة لرئيس وزرائنا: اعقد غداً او بعد غد اجتماعاً لابناء عائلتك في مقر رئيس الوزراء في القدس وقل لهم انك تؤمن تماماً ببرائتك وانك ستكافح حتى النهاية دفاعاً عن اسمك وسمعتك، ولكن في هذه المرحلة استمرار وجودك في المنصب بالصورة الحالية هو مسألة غير ممكنه بكل بساطة. لم يولد في العالم بعد رئيس وزراء يتوجب عليه ان يقود الدولة في اشد ساعاتها صعوبة مع مجموعة معقدة من المشاكل وبإمكانه ان يؤدي دوره كما يجب في ظل هذه الظروف. ليس من المنطقي ان لا تتضرر شؤون الدول من مثل هذا الوضع. هذا امر مستحيل.

    ربما تتعرض للملاحقة يا رئيس الوزراء وان تكون هناك محاولات للتعرض لك. وربما انت محقٌ تماما وناصع كالبياض وانك لم تخطئ في شيء ولكن باعتبارك انساناً وطنياً كبيراً، انت تدرك الوضع ولذلك عليك ان تتفرغ للدفاع عن سمعتك. ان نجحت فسيكون بإمكانك ان تعود الى دفة الحكم. انت فقط في منتصف الستينيات من عمرك. ان كانت لديك دقيقة من الوقت فلتتأكد مثلاً من العمر الذي بدأ فيه ارئيل شارون يؤدي منصبه كرئيس للوزراء. ولتنظر للآخرين.

    هذا قرار صعب وهو يثير غضبك ولكنه جيد واهم من قرار مواصلة الوضع الناشيء هنا.

  23. #23
    رفيق سفر
    الصورة الرمزية شريف احمد
    الحالة : شريف احمد غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1686
    تاريخ التسجيل : Jul 2007
    الدولة : العاصمة
    العمل : رئيس جمهورية
    المشاركات : 18,967
    التقييم : 10
    بين زرعيت وغزة../
    عمير ربابورت



    16 يوليو
    معاريف



    "سأرفض التحرر من السجن على خلفية عملية ارهابية. الويل اذا ما خرج السجناء من هنا بسبب عملية مساومة". هذه الجملة قالها شخصٌ ليس سوى سمير قنطار، المخرب الذي من المتوقع ان يتحرر اليوم في اطار صفقة الاسرى. السنة كانت 1995، مسيرة اوسلو كانت في ذروتها، وقنطار الذي امضى في حينه 16 سنة في السجن الاسرائيلي، امل في ان يعود الى لبنان برعايته. بل انه توجه الى المحكمة المركزية في بئر السبع، حيث طلب بصفته مؤيداً متحمساً للسلام ان يضم نفسه الى قائمة المخربين الذين سيخرجون الى الحرية بفضل اوسلو. "انا مستعد لأن ادعو من هنا الجميع الى عدم تنفيذ أي عملية من شأنها ان تعرض مسيرة السلام الى الخطر سيلحق ضرر جسيم بالمسيرة اذا ما حاولوا تحريري من خلال عملية اختطاف"، قال في تلك الفترة في مقابلة صحفية.

    نتيجة محرجة – السلوك في الطريق الى الصفقة

    النهاية معروفة. قنطار سيشكر اليوم اولاً وقبل كل شيء الامين العام لحزب الله حسن نصرالله الذي حرره. ولكن الزعم في انه كان ينبغي تحرير القاتل الشنيع من العملية في نهاريا منذ العام 95 وذلك لمنع صور النصر لحزب الله اليوم لهو مجرد حكمة في نظرة الى الوراء. وبذات الشكل لا يمكن ايضا ان نقول بشكل لا لبس فيه بأنه كان ينبغي للقيادة السياسية ان تتبنى التوصية الصريحة من الجيش الاسرائيلي في ايار 2005 "للتخلص" من قنطار (وبذريعة ان هذه ستكون بادرة طيبة لرفيق الحريري، الذي عين في حينه رئيساً للوزراء).

    مكان قنطار كان في السجن، وقد اعتبر على مدى السنين ورقة مساومة في قضية رون آراد، ولكن ارتكبت اخطاء عديدة اخرى. اخطاء كان يمكن الامتناع عنها ونتائجها المحرجة هي حقيقة ان اسرائيل ستحرر اليوم سمير قنطار واربعة اسرى آخرين من حرب لبنان الثانية (لبنانيين سبق ان حررا في اثناء الاتصالات لعقد الصفقة)، بينما هي لا تعرف بشكل رسمي حالة جنديي الجيش الاسرائيلي اللذين ستحصل عليهما بالمقابل، مشكوكٌ ان يكون في التاريخ مفاوضات اخرى على تبادل للاسرى لا يعرف فيها احد الطرفين حتى اللحظة الاخيرة ما هي حالة الاسرى. بكلمتين: خجل وعار.

    المشكلة الكبرى مع اتفاق تبادل الاسرى الذي يخرج اليوم الى حيز التنفيذ هي السلوك في الطريق الذي سبقته. هذه هي الاخرى حكمة في نظرة الى الوراء، ولكن يمكن ان نقول اليوم بيقين ان رئيس الوزراء اخطأ عندما اعلن بعد زمن قصير من الاختطاف "لن نخضع للابتزاز ولن ندير مفاوضات مع محافل ارهابية في كل ما يتعلق بحياة جنود اسرائيليين". كان يمكن الامتناع عن هذه التصريحات التي بدون غطاء وجباية الثمن من حزب الله على اختطاف بهجوم كاسح – مثلما على أي حال حصل في 12 تموز 2006.

    الاخطاء في قضية ريغيف وغولدفاسر تواصلت ايضا بعد الحرب. عوفر ديكل، نائب رئيس المخابرات السابق الذي أدار المفاوضات بتكليف من ايهود اولمرت، لم ينسق المواقع مع رئيس الموساد مئير داغان ومع رئيس المخابرات الحالي يوفال ديسكن. وبشكل غير مفهوم اعرب صاحبا المنصبين هذين عن رأيهما في الصفقة مع حزب الله (ضد! بشكل قاطع). فقط بعد ان اجملت الصفقة ووضعت عائلتي المخطوفين في صورة تفاصيل.

    موقف داغان وديسكن جعلا رئيس الوزراء يتردد حتى اللحظة الاخيرة بدل ان يحاول ان يبث للعالم بأن هذا انجاز اسرائيلي حتى لو كان هو نفسه لا يؤمن بذلك. كما ان اليوم لا يمكن ان نفهم لماذا بالذات بعد اجمال الصفقة كان ينبغي للجيش الاسرائيلي ان يبدأ في خطوة تفحص امكانية الاعلان عن ريغف وغولدفاسر كضحيتين لا يعرف مكان دفنهما – الامر الذي اخرج ابناء العائلتين عن صوابهما وعن حق.

    يستعدون للمفاجأة – احتفال رسمي لن يكون. ماذا سيكون؟

    في ظروف اخرى قد يكون ممكناً الادعاء بان اسرائيل تحصل على ريغف وغولدفاسر بثمن معقول. فقد سبق ان كانت هناك صفقات حرر فيها سجناء اكثر، حتى لقاء جثث فقط. ولكن الاخطاء في السلوك ادت الى انهم في لبنان سيحتفلون اليوم، بينما في اسرائيل لن يجرى حتى احتفال رسمي مثل ذاك الذي جرى في كانون الثاني 2004 مع اعادة جثامين مخطوفي هاردوف بيني ابراهام، عدي افيتان وعمر سواعد.

    بدلاً من احتفال رسمي. ستتركز اليوم الدراما على ما سيجري خلف الحدود في رأس الناقوة في الساعة التاسعة صباحاً. في الامر للعملية "ويعود الابناء"، الاسم السري لاستعداد الجيش الاسرائيلي لتطبيق الصفقة مع حزب الله، ورد ان "فرضية العمل هي ان المخطوفين على قيد الحياة، ولكن الجيش الاسرائيلي مستعد لامكانية اخرى". بل ويستعدوا جداً: في معسكر شرجا قرب نهاريا، حيث سينتظر ابناء عائلتي ريغف وغولدفاسر البشرى من خلف الحدود، نصبت وزارة الدفاع في وقت سابق منشأة تبريد انطلاقاً من الافتراض بأن الجثتين ستصلان في صندوقين.

    اذا ما تبين في نهاية المطاف بأن احد الجنديين المخطوفين على قيد الحياة سيكون هذا ليس اقل من معجزة. الامل في الجيش الاسرائيلي في ان تقع مثل هذه المعجزة هزيل. وبالمقابل، يستعدون في الجيش الاسرائيلي لامكانية ان يحاول نصرالله المفاجئة بوسائل اخرى، مثلما قبل اسابيع معدودة، هذه المرة سيبعث حزب الله بأشلاء ضحايا آخرين من الحرب ولكن التجربة الماضية تفيد بأن نصرالله بالتأكيد ستكون له مفاجئة اخرى – مثلما هو الخيال واسع لديه.

    مهما يكن من امر يبدو ان السؤال الهام الذي يجب ان يطرح اليوم هو ليس بالذات ما حصل حتى الان بل ما سيحصل لاحقاً. من نواحي عديدة، الصفقة مع حزب الله تنهي الفصل الغير مفتخر، من ناحية اسرائيل، الذي بدأ في 12 تموز 2006 وكانت ذروته في حرب لبنان الثانية. اليوم يبدأ فصل جديد. حزب الله يخرج اليوم معززاً من نواحي عديدة: فقد صمد في وجه هجوم اسرائيلي شديد للغاية وهو اليوم اقوى مما كان بعدة اضعاف من ناحية عسكرية، بالقياس الى قدراته قبل حرب لبنان الثانية. كما ان مكانته السياسية في لبنان تعززت وقد حقق الهدف الذي باسمه انطلق لعملية الاختطاف – تحرير سمير قنطار. من جهة اخرى، رغم مظاهر الفرح المتوقعة في لبنان فإن الحقيقة هي ان حزب الله تلقى في صيف 2006 ضربة شديدة وكان صعباً عليه ان يبرر في الرأي العام اللبناني استفزازاً اضافي لاسرائيل، التي ستجبي مرة اخرى من الدولة ثمناً باهظاً. نصر الله ايضا فقد في هذه الاثناء يده اليمنى، رئيس الذراع العسكري للمنظمة عماد مغنية، في تصفية يعزوها الى اسرائيل.

    لاغلاق الفصل الذي بدأ بالاختطاف سيكون تأثير فوري: على المدى القصير سيرفع جداً المخاطرة في ان يسعى حزب الله الى الثأر أخيراً على تصفية مغنية، هذا اذا لم تكن المنظمة ضالعة على أي حال، بهذا القدر او ذاك، في العمليات التي وقعت في الاشهر الاخيرة في القدس كعمليات "على الحساب". في كل الاحوال، فإن الصفقة ستزيد دافعية منظمات ارهابية عديدة اخرى بتنفيذ اختطاف لاسرائيليين انطلاقاً من الفهم بأن الاختطاف مجدي ولعل هذا هو احد الاسباب لتحذير شديد جداً اصدرته امس قيادة مكافحة الارهاب – وهو التحذير غير المسبوق في شدته تقريبا، والذي يصف الاستعدادات لعملية الاختطاف في سيناء بمدى ايام.

    جلعاد ينتظر – المتضرر المحتمل من الصفقة

    مَن مِن شأنهم ان يكونوا قلقين على نحو خاص من آثار الصفقة مع حزب الله هم ايضا ابناء عائلة الجندي جلعاد شليت. فإذا ما تحققت لا سمح الله المخاوف في ان اودي غولدفاسر والداد ريغف لم يكونا منذ زمن بعيد على قيد الحياة، واذا ما جرت هذه الحقيقة رد فعل جماهيري صعب، فإن الامر من شأنه ان يمس باستعداد القيادة السياسية لدفع الثمن اللازم لفدية عزيزهم في اسر حماس. هذا الثمن على أي حال سيكون باهظاً عدة اضعاف. "أثر" كهذا سبق ان حصل عندما امتنع اسحاق رابين في اعقاب الرد الشديد على صفقة جبريل في العام 85 عن التوقيع على صفقة لتحرير مساعد الطيار رون آراد، عندما كانت هذه في متناول اليد في العام 87. اذا كانت الصفقة التي ستعيد جلعاد شليت لم تتم واختفى مثل رون اراد، فسيكون هذا بكاء للاجيال: خلافا للصفقة لاعاد ريغف وغولدفاسر، دون أي معلومات عن حالة المخطوفين، فمن شليت وصلت غير قليل من اشارات الحياة، ولكنه يبقى يذوي في قطاع غزة.

  24. #24
    رفيق سفر
    الصورة الرمزية شريف احمد
    الحالة : شريف احمد غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1686
    تاريخ التسجيل : Jul 2007
    الدولة : العاصمة
    العمل : رئيس جمهورية
    المشاركات : 18,967
    التقييم : 10
    احتفال الحرية للقاتل../

    معاريف





    السجين اللبناني سمير قنطار، قائد الخلية التي قتلت ابناء عائلة هيرن والشرطي الياهو شاحر سيغادر سجن هداريم يوم غد، ولاول مرة منذ 30 سنه ينزع عنه بزة السجن البنية استعداداً لاعادته الى لبنان.

    خروجه الى الحرية، في اطار صفقة تبادل الاسرى بين اسرائيل وحزب الله ليست بمثابة يوم عيد لمعظم مواطني اسرائيل، ولكن من اختار مع ذلك وداع قنطار هم رفاقه في القسم الذي يسجن فيه – السجناء الامنيون، الذين في الاسبوع الماضي كما يروي محامي قنطار، عقدوا على شرفه حفلة وداع.

    المحامي الياس صباغ روى امس لصحيفة "معاريف" ان في الحفلة، التي وصفها بأنها "لقاء"، حضر سجناء فلسطينيون كثيرون – من حماس من فتح ومن منظمات اخرى – على رأسهم امين سر التنظيم في الضفة السابق مروان البرغوثي وامين عام الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين احمد سعدات.

    الناطق بلسان مصلحة السجون، العقيد سجون يارون زامير: لم تعقد أي حفلة في القسم الذي يتواجد فيه السجين. لم يحصل هذا ابداً". ويشار الى انه في الايام الاخيرة اعلن قادة السجن الذي يتواجد فيه سجناء امنيون بأنهم لم يسمحوا بأي مظهر فرح على تحرير قنطار والسجناء الاربعة الاخرين. وحذر قادة من ان من يخرق التعليمات سيعاقب – بما في ذلك الزج في الزنزانة. وفي حزب الله والحكومة اللبنانية ايضا يستعدون لاعادة قنطار والسجناء اللبنانيين الاربعة الاخرين. وفي اطار الاستعدادات، تعمل الات الطباعة في لبنان ساعات اضافية لتلبية الطلب على صور السجناء المحررين. ابية، بلدة مولد قنطار لبست لباس العيد وعلقت صوره في كل شوارعها. درة التاج في الاحتفالات التي اتخذت اسم "عملية رضوان" – على اسم الضابط التنفيذي من حزب الله عماد مغنية الذي صفي قبل بضعة اشهر في دمشق –سيكون مهرجان مركزي يعقد عصر غد في ملعب الراية في جنوب بيروت.

  25. #25
    رفيق سفر
    الصورة الرمزية شريف احمد
    الحالة : شريف احمد غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1686
    تاريخ التسجيل : Jul 2007
    الدولة : العاصمة
    العمل : رئيس جمهورية
    المشاركات : 18,967
    التقييم : 10
    سيلفان شالوم :

    الافراج عن سمير القنطار خطأ يعود الى ضعف الحكومة








    اعتبر القطب الليكودي سيلفان شالوم الافراج عن سمير القنطار خطأ يعود الى ضعف الحكومة متوقعا ان يضع ذلك صعوبات امام الجهود المبذولة لاطلاق سراح الجندي المخطوف في قطاع غزة غلعاد شاليط

  26. #26
    رفيق سفر
    الصورة الرمزية شريف احمد
    الحالة : شريف احمد غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1686
    تاريخ التسجيل : Jul 2007
    الدولة : العاصمة
    العمل : رئيس جمهورية
    المشاركات : 18,967
    التقييم : 10
    فرحة الفقراء لنصرالله

    معاريف


    17 يوليو 2008


    لم يكن هناك أمس تقريبا محلل تلفزيوني وفر عن مشاهديه الدلائل على صلابة قلب قيادة حزب الله.فكل واحد منهم واحدا واحدا اشاروا كيف ان نصرالله استمتع بالتنكيل بالعائلتين.لا ريب، نحن نتعامل مع قتلة بلا ضمير، يستمتعون بغرس السكين في جسد اليهودي وادارتها ببطء.

    حزب الله كان بوسعه أن يجند قدرا اكبر من المشاعر في تسليم جثتي الجنديين. ولكن هذه ليست مهمته. اذا كان هناك أحد ما رجاله ملتزمون بتقديم الاحترام والحب له فهؤلاء هم عائلات الضحايا اللبنانيين.وهذا فعله نصرالله ورجاله جيدا. العطف الذي جدير به الجمهور الاسرائيلي وعائلات الضحايا في هذه القضية، عليهم أن يطلبوه من حكومتهم.

    خلافا للرأي السائد في اسرائيل، فان خطوات نصرالله لا توجهها نزعة التنكيل بالعائلات. مظاهرة التوابيت امس في الناقورة ولدت انطلاقا من منطق السوق، الذي تبناه حزب الله منذ الصفقات السابقة: لن اعطي شيئا للعدو قبل أن احصل منه على شيء ذي قيمة. نصرالله شرح ذات مرة بتعابير بسيطة بان في هذا النزاع لا توجد معلومات بالمجان.

    وفيق صفا، رئيس الفريق المفاوض عن حزب الله، أمر أمس بعرض تابوتي الجنديين فقط بعد أن يعلم بان قنطار واربعة رجال حزب ا لله وصلوا الى رأس الناقورة. وفي ملايين الاسرائيليين الذين شاهدوا هذه الصور انغرست تجربة اغتصاب تعرية ولكن لم يكن هذا هدفه: صفا اراد أن يؤدي دوره في الصفقة دون أن يمنح اسرائيل المزيد من النقاط، وان كان بشكل مؤقت. مبدأ التوازن طبقه حزب الله في صفقات الاسرى السابقة ايضا: البيان عن مصير المخطوفين الثلاثة والمقابلة التلفزيونية مع الحنان تننباوم لم تطلق في توقيت اعتباطي، بل فقط بعد أن اقلعت الطائرة التي تقل السجناء اللبنانيين في طريقها الى ألمانيا.

    أعمال من هذا النوع هي طريقة الضعفاء. إذ من لبنان تبدو اسرائيل اقوى مما هي ترى نفسها. فهي غنية، ذكية، مزودة بجيش متطور وحقها في الوجود مسلم به. وبالمقابل، حزب الله يقاتل كل يوم من جديد على وجوده، محوط بالاعداء داخل وخارج لبنان ومزود بسلاح الفقراء. يعيش على التبرعات، يهاجم بطريقة العصابات ويحلم بطائرات قتالية وشاشات بلازما. يوجد من يرون فيه كلي القدرة، ولكن هذه بالاجمال علاقات داود وجوليات.

    ماذا فعلت اسرائيل بهذا التفوق؟ فوتته. على مدى 26 سنة من المواجهة رفعت المنظمة قدراتها الهزيلة حيال اسرائيل الى الحد الاقصى ورغم فوارق القوى – سجلت انتصارات طوال الطريق. من اللحظة التي نشأت فيها، عملت على طرد اسرائيل من لبنان – ونجحت. وقد واصلت اقلاقها وايقاع الضحايا فيها وجرها الى حرب ابادة، خرجت منها متشجعة. اسرائيل، بالمقابل، لم تعرف كيف تستغل تفوقاتها وانجازاتها حيال من يقفون هناك عند خط الحد الادنى. في العام 1982، انطلقت لتحطيم فتح، المهمة نجحت جيدان ولكن الجيش الاسرائيلي غرق في لبنان وزحف منه الى الخارج بعد 18 سنة. وخلفه ترك خصما مريرا عدة اضعاف.

    ذات المعادلة المأساوية تنطبق على صفقة أمس، التي كانت عمليا احتفال انهاء للحرب. اسرائيل، بعضلاتها المفتولة، خرجت الى معركة بكامل قوتها وعادت مع ذيلها بين ساقيها ودون المخطوفين. بالمقابل، حزب الله ادار مفاوضات عنيدة وحصل على مطالبه، حتى الاشلاء الاخيرة. الاحتفال في بيروت هو فرحة فقراء، ولكن في الصراع حيال حزب الله سجلت اسرائيل القليل جدا من مثل هذه الفرحات. من يعتقد خلاف ذلك فليرني اسرائيليا واحدا اتسع قلبه في ضوء صور أمس من الناقورة.

  27. #27
    رفيق سفر
    الصورة الرمزية شريف احمد
    الحالة : شريف احمد غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1686
    تاريخ التسجيل : Jul 2007
    الدولة : العاصمة
    العمل : رئيس جمهورية
    المشاركات : 18,967
    التقييم : 10
    جمود في الاتصالات على صفقة شليت:

    حماس ترى فيه ذخرا لحكمها في غزة../ هارتس



    هارتس

    18 يوليو 2008

    حتى بعد استكمال صفقة تبادل الاسرى مع حزب الله ورغم الهدوء النسبي الذي يسود مؤخرا في حدود قطاع غزة، لم تتفق اسرائيل وحماس على استئناف المفاوضات بينهما بشأن الصفقة لتحرير الجندي المخطوف جلعاد شليت. خلافا للامال التي طرحت في اسرائيل قبل نحو اسبوعين يبدو ان حماس ترفض في هذه المرحلة تخفيف حدة مواقفها وهي لا تتراجع عن قائمة السجناء التي تطالب بتحريرهم.
    في نهاية حزيران اقترح منسق المفاوضات من الجانب الاسرائيلي عوفر ديكل على الجنرال عمر سليمان، رئيس المخابرات المصرية والوسيط بين الطرفين الشروع في غضون وقت قصير في مفاوضات مكثفة ومتواصلة على صفقة شليت. وطلب ديكل ان يتقرر مسبقا نظام الاتصالات، والذي بموجبه يتنقل الوسطاء المصريون بين وفدي اسرائيل وحماس اللذين يجلسان على نحو منفصل. وكان التفكير هو الشروع من جديد في الاتصالات فور انتهاء الصفق مع حزب الله، في ظل استغلال التهدئة في قطاع غزة. وهذا الاسبوع سجل انخفاض في عدد الصواريخ التي اطلقت من غزة. اسرائيل كرد على ذلك تبقي المعابر على الحدود مفتوحة لزمن اطول نسبيا.
    ولكن رغم أن المصريين التقوا في هذا الشأن مع وفد حماس، الا أنه لم يتحقق أي اتفاق على شكل استئناف الاتصالات. فقد دعا المصريون وفدا من حماس الى الاسبوع القادم ولكن الحركة لم تستجب بعد للدعوة. وحسب مصادر فلسطينية يوجد خلاف بين قادتها حول الاستجابة لها.
    تقدر مصادر سياسية في اسرائيل بان حماس تعرقل المباحثات عن قصد لانها غير معنية بحث المفاوضات في هذه المرحلة. وحسب احد المصادر، فان حماس تريد مواصلة احتجاز شليت الذي ترى فيه "ذخرا" لحكمها في القطاع وتقدر بان الربح الذي تستخلصه من ذلك اكبر من الميزة التي في تحرير مئات السجناء المحتجزين في اسرائيل.
    رئيس وزراء حماس في القطاع اسماعل هنية ومسؤولون كبار آخرون في الحركة بعثوا مؤخرا برسائل متصلبة تقضي بان الحركة لا تعتزم المساومة على مطالبها. من اصل مئات الاسماء التي نقلتها حتى الان حماس مطالبة بتحريرهم صادقت اللجنة الوزارية على 71 اسما فقط. قائمة حماس تتضمن عشرات عديدة من القتلة الذين يقضون محكوميات بالسجن المؤبد المتراكم بسبب دورهم في عمليات الباصات في منتصف التسعينيات والعمليات الانتحارية الكبرى في الانتفاضة الثانية.
    وقال وزراء في الحكومة مؤخرا ان بتقديرهم لن تكون صفقة دون تحرير قتلة "مع دم على ايادهم". وحسب احد الوزراء فان "ما حصل عليه حزب الله منا هو ثمن متدنٍ بالقياس الى مطالب حماس". واعترفوا بان الازمة السياسية الحالية ستجعل من الصعب على الحكومة المصادقة على صفقة تنطوي على تحرير قتلة. في هذه اللحظة لا توجد خطط لمداولات في المجلس الوزاري في موضوع شليت.
    في المداولات التي اجريت في مسألة شليت مؤخرا، أعرب وزير الدفاع ايهود باراك ورئيس الاركان الفريق غابي اشكنازي عن التأييد "لتنازلات ذات اهمية" لغرض تحقيق صفقة شليت. ورئيس المخابرات، يوفال ديسكن لطف مؤخرا بعض الشيء موقفه واعلن انه سيوافق على تحرير سجناء "مع دم على اياديهم" على ان يكون الحديث يدور عن اشخاص مدى الخطورة المحدقة منهم قليل.

  28. #28
    رفيق سفر
    الصورة الرمزية شريف احمد
    الحالة : شريف احمد غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1686
    تاريخ التسجيل : Jul 2007
    الدولة : العاصمة
    العمل : رئيس جمهورية
    المشاركات : 18,967
    التقييم : 10
    وحشية من اللحظة الاولى –
    وحتى اللحظة الاخيرة. /


    يديعوت احرونوت



    17 يوليو 2008


    كان هذا أفظع يوم في حياتهم. يوم بلغوا، بعد سنتين من العذاب، بان ابنيهما الحبيبين لم يعودا على قيد الحياة. ولكن حتى في اللحظات الاقسى لم ينسوا عائلة واحدة لا تزال تعيش في عدم اليقين ممزق القلوب. عائلة حتى يوم أمس كانت مثلهم بالضبط.

    وهكذا، بينما هم يحزنون على الفقدان الهائل، من خلف عيون دامعة، بعثت عائلتا اودي غولدفاسر والداد ريغف برسالة حارة ومعانقة لوالدي الجندي المخطوف في غزة جلعاد شليت. "كفاحنا لم ينتهِ"، قالوا لهم. "سنكون الى جانبكم الى ان يعود جلعاد الى الديار".

    وأمس، بعد السادسة مساء، وصل والدا جلعاد نوعام وافيفا شليت، الى بيت عائلة غولدفاسر في نهاريا. ومع وصولهما خرج والد اودي، شلوموا لاستقبالهما. تعانق الابوان طويلا بحرارة وهمسا بعبارات تشجيع ومواساة الواحد للاخر. وبعد ذلك توجه نوعام وافيفا لمواساة والدة اودي، ميكي، وعقيلته كرنيت.

    ولكن حتى في عزائهم الشديد لم ينسَ أقرباء اودي المعاناة التي يعيشها والدا جلعاد. ففي ذات اللقاء المنفعل وعدوا: مع أن جثمان اودي اعيد الينا، فلن نبقيكم وحيدين في المعركة. "صعب علي، صعب علي جدا"، قال شلومو، "رحلتنا انتهت، النهاية المريرة جاءت، ولكننا سنكافح كي يحرر جلعاد ايضا. سنفعل كل شيء كي نساعدكم".

    كما أن ابناء عائلة ريغف وعدوا بالا يكفوا عن العمل حتى يعود جلعاد الى أبويه. "ثلاثة جنود مخطوفون كان لاسرائيل حتى أمس، ثلاثة اصبحوا رمزا، والان بقي فقط جلعاد"، قال احد ابناء العائلة. "يجب عمل كل شيء من أجل اعادة جلعاد الى عائلته".

  29. #29
    رفيق سفر
    الصورة الرمزية شريف احمد
    الحالة : شريف احمد غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1686
    تاريخ التسجيل : Jul 2007
    الدولة : العاصمة
    العمل : رئيس جمهورية
    المشاركات : 18,967
    التقييم : 10
    مستشارو بيرتس في العام 2006:
    دعوا الى ادخال سوريا في الحرب../


    هارتس

    18 يوليو 2008


    محفل خبراء اقترح على وزير الدفاع عمير بيرتس في اثناء حرب لبنان ادخال سوريا في الحرب كي تتضمن التسوية السياسية لانهائها دمشق ايضا. وتساعد في حل مشكلة الحدود المنفلتة بين سوريا ولبنان. هكذا قال في مقابلة لصحيفة "هآرتس" حجاي الون الذي كان مستشارا سياسيا لبيرتس في وزارة الدفاع.
    وضم المحفل مسؤولين كبار سابقين في جهاز الامن وفي وزارة الخارجية. وكان يضم في عضويته عوزي برعام، رئيس الاركان الاسبق أمنون ليبكين شاحك، اللوائين المتقاعدين دافيد عبري وعامي سغيس، داليا رابين، مدير عام وزارة الخارجية وكبير الموساد السابق ديف كمحي. السفير آفي بريمور وبيني ميدان، مسؤول كبير سابق في المخابرات.
    وحسب الون، أوصى اعضاء المحفل باتخاذ خطوات مثل مرابطة قوات احتياط في الجولان لرفع مستوى التوتر السياسي بشكل لا يمكن لسوريا أن تتنكر فيه لمسؤوليتها عن المواجهة في لبنان. واضاف الون بان رئيس الاركان دان حلوتس رفض طرح الاقتراح على البحث بدعوى أن الجيش الاسرائيلي غير جاهز للتصدي لجبهة اضافية.
    وادعى الون بان تطبيق الخطة كان يمكنه أن يؤدي الى وقف تسلح حزب الله على ايدي السوريين بل وحث خطوة سياسية على اساس مبادرة السلام العربية. وحسب اقواله، فان الوثيقة التي وافق عليها معظم اعضاء المحفل حظيت بتأييد مبدئي من محافل في وزارة الدفاع والجيش الاسرائيلي ورفعت الى لجنة فينوغراد.
    كما ادعى الون بانه "منذ اليوم الاول كان واضحا للجميع في جهاز الامن بانه لا يوجد أي احتمال لانقاذ الجنديين المخطوفين وان كل الاحاديث عن الخروج للحرب من أجل اعادتهما كانت خدعة". وحسب اقواله فان احد الضباط الذين شاركوا في المداولات في مكتب وزير الدفاع اقترح الشروع فورا في مفاوضات "كي لا يكون لنا رون اراديون آخرون". وقال الون ان "لم يكن لدى احد الشجاعة لان يقول للجمهور انه لن يكون ممكنا استعادة الجنديين وكنا نعرف اننا غير مستعدين للحرب".
    وادعى الون بان ضباطا كبار عرضوا على بيرتس خططا لم يقصد الجيش تنفيذها مثل خطة ادخال قوات صغيرة من وحدات خاصة الى عمق الاراضي التي تحت سيطرة حزب الله، "وقد اجبروا بيرتس على أن يرفضها وسربوا على وسائل الاعلام بان الوزير يرفض السماح للجيش الاسرائيلي بالانتصار".
    وروى الون بانه لاول مرة علم الوزير باستخدام الجيش الاسرائيلي للقنابل العنقودية، فقط بعد أن طلبت فرنسا، المانيا واسبانيا خرائط نثر القنابل العنقودية للتأكد من أن رجالها في جنوب لبنان لن يصابوا بالاذى. وحسب اقواله، فان المحافل المسؤولة في الجيش الاسرائيلي رفضت تسليمه الخرائط كي تخفي حقيقة أنها اطلقت النار على مناطق مأهولة بذخيرة نقلتها أمريكا الى اسرائيل في ظل التعهد بعدم استخدامها الا في اوضاع الخطر الوجودي. وقال ان بيرتس فوجيء لسماع ذلك، ولكن لم تتخذ أي اجراءات ضد المسؤولين.
    وكشف الون النقاب عن أن اصابة البارجة "حنيت" في حرب لبنان الثانية كانت اخطر مما هو معروف، ذلك أنها كشفت مكان السفن الحربية وخطة المعركة شلت على مدى نحو 12 ساعة. وانتقد الون الصناعات الامنية ومحافل في الجيش الاسرائيلي رفضت التعاون بينها في تطوير اجهزة ضد الصواريخ. واشار الى أنه بسبب "حروب اليهود" فشل النموذج الاول لتلك الاجهزة.

  30. #30
    رفيق سفر
    الصورة الرمزية شريف احمد
    الحالة : شريف احمد غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1686
    تاريخ التسجيل : Jul 2007
    الدولة : العاصمة
    العمل : رئيس جمهورية
    المشاركات : 18,967
    التقييم : 10
    السعودية تلطف علاقاتها تجاه اسرائيل، حتى بشكل غير رسمي../

    يديعوت


    18 يوليو 2008

    هل السعودية تغير علاقاتها مع اسرائيل؟ رسميا لا، ولكن توجد عدة مؤشرات في الاشهر الاخيرة على أن العداء السعودي الرسمي لاسرائيل قد تشقق. ففي المؤتمر الديني الذي ينتهي اليوم في مدريد، بمبادرة الملك عبدالله قال الملك "يا اخواني نحن ملزمون بان نقول للعالم ان الفوارق لا يجب أن تؤدي بالضرورة الى اختلاف الرأي". وفي الجمهور جلس ممثلون مسلمون، مسيحيون وكذا ممثل اسرائيلي، كان صافح قبل ذلك عبدالله.
    ولكن المؤتمر الديني ليس المؤشر الوحيد. فقد قالت مصادر سياسية في اسرائيل لصحيفة "هآرتس" مؤخرا انه توجد ايضا لقاءات سرية بين سعوديين واسرائيليين، في دولة ثالثة، وبقدر ما هو معروف، لم تبحث فيها النية لتغيير طبيعة العلاقات بين الدولتين، بل فقط الاحداث في المنطقة.
    وكان دعي الى المؤتمر في مدريد الحاخام دافيد روزين الاسرائيلي الذي يعمل مستشارا للحاخامية الرئيسة في شؤون الحوار بين الاديان، وبقبعة اخرى، كرئيس المجلس اليهودي الدولي للعلاقات بين الاديان ورجل اللجنة اليهودية الامريكية؛ ولكن اسرائيليته لم تخفى عن ناظر منظمي المؤتمر. ففور نشر أمر وصوله الى المؤتمر كاسرائيلي وحيد، الاسبوع الماضي، ارسلت برقيات عاجلة جيئا وذهابا بين الرياض، مدريد والولايات المتحدة، في مسألة الغاء حضوره.
    في نهاية المطاف فقد دعي. في لقاء مع الملك عبدالله قال بالعربية انه حاخام من "القدس الشريف"، وحظي بمباركته. وزير الخارجية سعود الفيصل قال له ان من المهم انه جاء الى المؤتمر، واوصى قناة التلفزيون الرسمية باجراء مقابلة معه، الامر الذي حصل بالفعل.
    الحاخام روزين قال امس لصحيفة "هآرتس" ان السعوديين معنيون جدا بالتهدئة في المنطقة، ولكن على طريقتهم، يتقدمون ببطء. "هذا الحديث تاريخي، إذ انها المرة الاولى التي يبادر فيها الملك السعودي الى مثل هذه الخطوة. الارادة السعودية هي التقليل من المخاطر على استقرار المنطقة، وعلى رأس ذلك الارض المقدسة. والمعنى سيختبر في تواصل الاتصالات"، قال أمس.
    لعله من السليم تسمية الموقف السعودي الجديد من اسرائيل بانه "اعترافا بالواقع". وقبل بضعة اسابيع بعثت وسيلة اعلام سعودية مركزية – موقع الانترنت "ايلاف" – بطلب الى المكتب الصحفي الحكومي لمنح بطاقة صحافة لمن يعمل من أجلها في اسرائيل، نضال وتد. داني سيمن، مدير عام المكتب الصحفي الحكومي، شرح أمس لصحيفة "هآرتس" بان هذه ليست وسيلة الاعلام السعودية الوحيد التي توجهت الى مكتبه مباشرة. وحسب اقواله، سياسته هي ان وسيلة الاعلام التي تطلب حصول الصحافي الذي يعمل لها في البلاد لبطاقة، يجب أن تتوجه الى المكتب مباشرة. وقال: "نحن نطلب طلبا مباشرا، رسميا، حيث يظهر اسم اسرائيل على ورق المراسلات. من يوفر رسالة كهذه يحصل على بطاقة صحافة".
    مقابلات مع اسرائيليين في مناصب رسمية تعتبر نوع من التطبيع، وعليه، ففي معظم الصحف العربية، الرسمية وغير الرسمية، الامر ليس ممكنا بل ان هناك لوسائل الاعلام مراسلا في اسرائيل. "ايلاف"، الصحيفة التي تظهر فقط بشكل صوري، تتخذ سياسة اخرى وتنشر مقابلات مع اسرائيليين دون قيد. والمقابلة الاخيرة كانت بالذات مع الحاخام دافيد روزين.
    وسيلة اعلام سعودية مركزية اخرى تجري بين الحين والاخر مقابلات مع مسؤولين اسرائيليين كبار هي صحيفة "الشرق الاوسط" الصادرة في لندن والتابعة لمحرر سعودي. في بداية الشهر اجرى مراسل الصحيفة في البلاد، نظير مجلي مقابلة مع رئيس الوزراء ايهود اولمرت. وقد اجريت في هذه الصحيفة مقابلات مع مسؤولين اسرائيليين كبار عدة مرات في العقد الماضي، ولكن كان متبعا في حينه اخفاء حقيقة أن الحديث يدور عن مقابلة حصرية. وقال مجلي امس لـ "هآرتس" ان صحيفته تعكس تيارا آخذا في التعزز بين الوطنيين العرب الراغبين في ان يعيدوا للعروبة والاسلام مكانا مركزيا في الثقافة العالمية، الامر الذي يتعارض مع طريق الاسلام السياسي.
    جزء من هذا هو تغيير ما في الموقف من اسرائيل. وقال مجلي ان "السعودية تؤدي دورا مركزيا في ذلك، وكذا في مبادرة السلام العربية وفي الحوار بين الاديان. ولكن التيار موجود في كل الدول، من المغرب وحتى اليمن".

صفحة 1 من 35 1234511 ... الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. المذابح الاسرائيلية
    بواسطة مولاي عمر في المنتدى ملتقى الوطن المحتل
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 26-01-2009, 09:09 AM
  2. اخبار ... الصحف المحلية
    بواسطة شريف احمد في المنتدى ملتقى الأخبار والصحف
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 28-05-2008, 01:52 PM
  3. وسائل الاعلام الاسرائيلية:حرب ستقع هذا الصيف بين سوريا واسرائيل
    بواسطة شجاع الصفدي في المنتدى ملتقى الأخبار والصحف
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 10-06-2007, 03:51 AM
  4. فوز كاديما في الانتخابات التشريعية الاسرائيلية
    بواسطة شجاع الصفدي في المنتدى ملتقى الأخبار والصحف
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 31-03-2006, 12:36 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •