أحب الصالحين ولست منهم لعلي أن أنال بهم شفاعة وأكره من تجارته المعاصي ولو كنا سواء في البضاعة" الشافعي"

 

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

شركة العالمية للخدمات المنزلية.. افضل خدمات عامة بالرياض » الكاتب: شيماء شكرى » آخر مشاركة: شيماء شكرى /// برنامج محول صيغ الصوتيات Bigasoft Audio Converter 4.3.5.5344 بسهولة » الكاتب: حمادة بدر » آخر مشاركة: حمادة بدر /// عملاق تحميل الملفات من الانترنت Internet Download Manager 6.21 Build 5 » الكاتب: حمادة بدر » آخر مشاركة: حمادة بدر /// برنامج جلب وتحديث التعريفات الخاصة بالجهاز DriverEasy Professional 4.7.6 » الكاتب: حمادة بدر » آخر مشاركة: حمادة بدر /// عروج ( ق. ق. ج ) » الكاتب: عوض قنديل » آخر مشاركة: عوض قنديل /// حساب مميز عبر الانستغرام » الكاتب: شيماء شكرى » آخر مشاركة: شيماء شكرى /// اشهر حساب عبر الانستغرام » الكاتب: شيماء شكرى » آخر مشاركة: شيماء شكرى /// طباعة على كفرات الجولات و اكسسورات الجولات » الكاتب: شيماء شكرى » آخر مشاركة: شيماء شكرى /// موقع المنسك لحملات وبرامج الحج » الكاتب: شيماء شكرى » آخر مشاركة: شيماء شكرى /// شهيد .. حي !! ( ق. ق. ج ) » الكاتب: عوض قنديل » آخر مشاركة: عوض قنديل ///
النتائج 1 إلى 13 من 13

الموضوع: ولادة الأطفال الذكور أصعب من ولادة الإناث

  1. #1
    " أم ثابت "
    الحالة : رجاء بشير غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1339
    تاريخ التسجيل : Feb 2007
    الدولة : فلسطين
    المشاركات : 15,303
    التقييم : 10

    ولادة الأطفال الذكور أصعب من ولادة الإناث

    تتداول النساء بالوراثة الاخبار حول مشاق ولادة الاطفال الذكور التي تعود الى عصور سحيقة من تاريخ البشرية. هذا ما تقوله حتى الدراسات الطبية القديمة التي عثر عليها محفورة على الطين المفخور في بابل وعلى جرائد النخيل في مصر. الا ان دراسة بريطانية جديدة ارادت التأكد من مدى صحة هذه الظاهرة.
    ميف أ. يوغان وزملاؤه في مستشفى الولادة في دبلن (ايرلندا)، كتبوا في «المجلة الطبية البريطانية»، ذاكرين ان دراسة شملت آلاف الولادات تثبت بشكل لا يقبل الشك ان ولادة الاطفال الذكور اصعب واعقد بكثير من ولادة البنات. وعموما فإن ولادة الصبيان اطول من ولادة البنات. واحصى الباحثون ان ولادة الذكور اطول من ولادة البنات بنحو 24 دقيقة كمعدل. ان عملية ولادة الاطفال الذكور وما يرافقها من آلام تستمر كمعدل حوالي 6 ساعات و 16 دقيقة مقارنة بمعدل ولادة الاناث التي تستمر حوالي 5 ساعات و 52 دقيقة. وهذا ليس كل شيء لأن ولادة الصبيان بواسطة العمليات القيصرية كانت اكثر مما هي في ولادة البنات بنسبة %50. وتبلغ نسبة الولادات بواسطة العمليات القيصرية عند ولادة الصبيان %6.1 كمعدل و %4.2 كمعدل عند ولادة البنات.

    وولادة الصبيان لا تستغرق وقتا اطول وتتطلب التدخل الجراحي اكثر، وانما تترافق عادة بآلام اقوى. وتشير الدراسة الى ان اطباء الولادة يستخدمون العقاقير المضادة للألم عند ولادة الصبيان اكثر بكثير مما يستخدمونها عند توليد الاناث. مع ذلك، ورغم تقدم النظرة في المجتمعات الاوروبية، ورغم صعوبة ولادة الصبيان، فإن الصبيان مفضلون لدى الكثير من الاهالي.

    ويقول الباحثون الايرلنديون ان محيط رأس الطفل الذكر اكبر عادة من محيط رأس الطفل الانثى. وهذا يصعب الولادة بعض الشيء الا ان ذلك لا يكفي لتفسير هذا الفرق الواضح بين ولادة الاطفال من الجنسين. ويعتقد الباحثون بوجود اسباب اخرى لم يكشفها العلم بعد، ولا بد من اجراء المزيد من الدراسات بهدف الكشف عنها. وتوصل فريق العمل الى هذه النتائج من خلال دراسة تقارير ولادة 4070 صبيا وتقارير ولادة 4005 بنات جرت بين 1997 و 2000. وحرص الاطباء على اختيار هذه الولادات لأمهات يلدن للمرة الاولى (مولود بكر) وكان حملهن طبيعيا ولم يكن بحاجة الى عقاقير لحض الولادة لديهن. ويبدو ان لمستقبل وضع الاطفال المعرفي، سواء كانوا ذكورا أم اناثا، علاقة وثيقة بوزن الجسم عند الولادة وبالطبقة الاجتماعية التي ينتمي اليها الوالدان. اذ تشير دراسة اعدها «مركز الدراسات الولادية والاحصائيات البيولوجية» في لندن الى ان وزن جسم الطفل عند الولادة وطبقته الاجتماعية يلعبان دورا مهما في تطور مؤهلاته المعرفية لاحقا. واستخدم الباحثون المعطيات الطبية والاجتماعية حول 10845 صبيا وبنتا ولدوا في اسبوع معين من عام 1958. وتم تحليل المعطيات لديهم بالعلاقة بين وزن الجسم والطبقة الاجتماعية ومعامل الذكاء والمستوى التعليمي.

    وكانت نتائج فحص الذكاء والاختبارات المعرفية الاخرى افضل بكثير لدى الاطفال الذين جاءوا الى هذا العالم بوزن يزيد بضعة غرامات عن غيرهم. وكان مستوى الاطفال في الرياضيات افضل كلما كان وزنهم اثناء الولادة اكبر.

    وكانت العلاقة بين الطبقة الاجتماعية ومستوى الحالة المعرفية عند الاطفال واضحين ايضا حسب رأي الباحثين. اذ كان مستوى اطفال الطبقات الراقية في الرياضيات عموما افضل منه بين اطفال الطبقات الدنيا. وكان تفوق ذوي الاوزان الاكبر والطبقات الاثرى ظاهرا في مختلف الاعمار ولم يتحدد بعمر معين او بمرحلة واحدة.

  2. #2
    " أم ثابت "
    الحالة : رجاء بشير غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1339
    تاريخ التسجيل : Feb 2007
    الدولة : فلسطين
    المشاركات : 15,303
    التقييم : 10
    الذكور أضعف من الإناث حسب دراسة أسترالية

    خلصت دراسة حديثة نشرت في أستراليا إلى أن الذكور وليس الإناث هم الجنس الأضعف والأكثر عرضة للإصابات والأمراض. وذكرت وكالة الأنباء الأسترالية أن سجلات المرضى دون الـ18 الذين أدخلوا إلى المستشفيات في أستراليا ونيوزلندا عبر أقسام الإسعاف والطوارئ مؤخراً، تشير إلى أن عدد الذكور كان أكبر من عدد الإناث. وقال الدكتور جاسون أكوورث الذي شارك في إعداد الدراسة، إن 45% من الأطفال والشبان البالغ عددهم 350 ألفاً الذين أدخلوا إلى المستشفيات كانوا من الذكور وليس الإناث. وأضاف أكوورث أن الذكور بحكم اختلاف بنيتهم الجسدية، يميلون إلى ممارسة الألعاب العنيفة ولذا فقد يسبّب لهم ذلك الأذى. وأشار إلى أنه حتى ولو أخذ هذا الموضوع بعين الاعتبار، فإنّ نسبة إصابة الصبيان بالأمراض هي 55% مقارنة بـ45% للبنات. وبيّنت الدراسة التي نشرت في مجلة طب الطوارئ في أستراليا، أن الذكور أكثر عرضة من الإناث للإصابة بالأمراض والإصابات في سنوات العمر الأولى أو قبل دخول المدارس.

  3. #3
    " أم ثابت "
    الحالة : رجاء بشير غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1339
    تاريخ التسجيل : Feb 2007
    الدولة : فلسطين
    المشاركات : 15,303
    التقييم : 10
    الأطفال الذكور أكثر تعرضا للإيذاء من الإناث
    توصلت دراسة هي الأولى من نوعها قامت بها باحثة سعودية حول ظاهرة إيذاء الأطفال إلى أن هناك خللا في المنظومة التي يتم فيها التعامل مع الحالات التي تعرضت للإيذاء، الأمر الذي يوضح أن معظم الحالات التي تتعرض للإيذاء لا يتم أبلاغ الجهات الأمنية عنها وبالتالي فان هناك جانيا لا يتم عقابه ومجنيا عليه لا يتم انصافه.
    وهدفت الدراسة التي تمت عبر 10 مستشفيات سعودية إلى التعرف على معدل حدوث حالات الإيذاء الذي يتعرض له الأطفال إلى جانب التعرف إلى أنواعه وأسبابه وخصائص المتعرضين والمعوقات التي تحول دون مواجهته.

    وخلصت الدراسة إلى أن عدم معاقبة الجاني يجعل الفرصة متاحة لتكرار السلوك المؤذي، وعليه يجب أن يكون هناك قانون ينص على أن يتم ابلاغ الجهات الأمنية المختصة عند وجود حالة إيذاء.

    واقترحت ضرورة وجود ما ينص في لائحة دور ومؤسسات وزارة العمل والشؤون الاجتماعية على قبول حالات الأطفال المتعرضين للإيذاء أو الإهمال أو المشتبه فيهم الذي يجعل المستشفيات هي الخيار المتاح للتخلص من الطفل نتيجة اكتظاظ المستشفيات بإعادته إلى ذويه الذين يكونون هم المعتدين أو موقعي الأذى عليه. وأوصت الدراسة التي أجرتها في السعودية الأميرة الدكتورة منيرة بنت عبد الرحمن آل سعود بضرورة إيجاد نقاط للتعاون بين الشرطة والجهات ذات العلاقة بالأطفال وإيذائهم، كالمستشفيات والمدارس ودور الرعاية الاجتماعية للأطفال، وسن القوانين والأنظمة والتشريعات الخاصة بالتعامل مع حالات الأطفال المتعرضين للإيذاء مع تحديد مفهوم موحد لما يمكن اعتباره إيذاء بوضع حدود له.

    وطالبت الدراسة بضرورة ابعاد الطفل عن أسرته في الحالات التي تكون الأسرة أو احد أفرادها هم المتسببين في إيقاع الأذى بالطفل، مشيرة إلى أن احد أسباب تعرض الأطفال للإيذاء ناتج عن انخفاض المستوى الاقتصادي لأسرة الطفل مما لا يكفي معها علاج إيذاء الطفل بدون علاج الأسباب المؤدية اليه، مع وجوب التصدي لمشكلة الفقر ومحاولة علاجها والحد من آثارها مع تعليم الأطفال في المدارس كيفية الدفاع عن أنفسهم ومواجهة الإيذاء.

    وذكرت الباحثة أن ذلك يتم من خلال أبلاغ المدرسة بما يتعرضون له مع تسهيل سبل الإبلاغ. وشددت الدراسة على إزالة التعقيدات الإدارية في المستشفيات ازاء حالات الأطفال المتعرضين للإيذاء وتحويلها إلى الممارسين المهنيين المتخصصين، وكذلك في التعامل مع الطفل نفسه وأسرته أو في التعامل مع الجهات الأخرى كالجهات الأمنية، حيث تبين من نتائج الدراسة أن التعقيدات الإدارية من المعوقات التي تواجه الممارسين المهنيين.

    وتوصلت الدراسة إلى أن أكثر حالات الأطفال المتعرضين للإيذاء التي تعامل معها الممارسون المهنيون في المستشفيات هم دون العامين، يليهم من يبلغ من العمر أربعة أعوام إلى 6 أعوام ثم من يبلغ عمرهم من 6 ـ 8 أعوام، وبالتالي فان أغلبية مفردات العينة لم يسبق لهم التعامل مع أطفال متعرضين للإيذاء من 12 ـ 14 عاما وأن الذكور كانوا هم أكثر تعرضا للإيذاء من الإناث.

    وأوضحت الدراسة ان أكثر حالات الأطفال المتعرضين للإيذاء تتصف أسرهم بأنها ذات دخل منخفض يليهم في النسبة من تتصف أسرهم بأنها مفككة ثم الأسر التي يعيش عدد كبير من أفرادها في نفس البيت وتأتي بعدها الأسرة التي يكون الأب فيها متزوجا أكثر من زوجة، وكذلك التي يكون مستوى تعليم الأب فيها منخفضا ثم الأسرة التي يكون فيها مستوى الام منخفضا يليها الأسرة التي يوجد بين أفرادها مظاهر عنف وإيذاء داخل المنزل وبعدها الأسرة التي يتعاطى احد أفرادها ويدمن الكحول أو المخدرات.

    من جانبها، أكدت ليلى الهلالي مستشارة اجتماعية وأسرية لـ«الشرق الأوسط» أن ظاهرة العنف وإيذاء الأطفال بداية لعدد من الظواهر الخطرة التي يرفضها المجتمع ومنها ظاهرة الإرهاب وظاهرة التطرف اللاأخلاقي، ومن هنا تأتي أهمية دراسة مثل تلك الظاهرة بشكل اكبر عن الجهود الفردية التي يعمل بها حاليا.

    وأشارت إلى أن وزارة الشؤون الاجتماعية هي الجهة المعنية الأولى بدراسة هذه الظاهرة بالتعاون مع جهات أخرى مثل وزارة الصحة ووزارة الداخلية، مبينة أن الإيذاء يبدأ من التوبيخ الحاد للطفل في مكان عام ويصل أقصاه إلى الإيذاء الجسدي مما يترتب عليه خطر مستقبلي يلحق بالابن المعنف، ويؤدي إلى شخصية مهزوزة أو غير سوية قد تلحق هي بدورها الأذى بالآخرين، كما أن استفحال هذه الظاهرة قد يؤدي إلى خطر يهدد الأسرة ومنها تمتد إلى المجتمع.

  4. #4

  5. #5
    أم كنان
    الحالة : ربا محمد خميس غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 26
    تاريخ التسجيل : Mar 2004
    الدولة : الامارات .. أبوظبي
    المشاركات : 53,208
    التقييم : 10
    شكرا لك رجاء على النقل ..

    من المقالات تشعرين بضعف حجة الاطباء.

    كلها احصاءات .. غير محدده.


    وسبحان الله.. ربما هالكلام صحيح ..

    وربما فعلا لانه راس الصبي عاده اكبر من راس البنت ..

    والله اعلم.


    تحياتي

  6. #6
    " أم ثابت "
    الحالة : رجاء بشير غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1339
    تاريخ التسجيل : Feb 2007
    الدولة : فلسطين
    المشاركات : 15,303
    التقييم : 10
    ام كنان في حكاية ضعف اراء الاطباء مابعتقد لانهم هما بيولدو وبيعرفو صعوبة ولادة الذكور من الاناث بس عن نفسي بصراحة ولادة ابني كانت اسهل بكتير من ولادة بنتي

    سوسن س شكرا لمرورك

  7. #7
    أم أدهم
    الحالة : ورده غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 36
    تاريخ التسجيل : Mar 2004
    الدولة : فلسطين
    المشاركات : 2,823
    التقييم : 10
    بالنسبة الي كمان كانت ولادة الاولاد اسهل من البنات بكتير
    و حتى الام الولادة اخف و بفترة ااقل
    و هذا بدل على ان الدراسات مش كلها مزبوطه
    بس بصراحه بالتربية الاولاد بعقدووووووو و بمرضو اكتر
    لكن الحمد لله بالذكاء كانو متقاربين جدا و كبرو بنفس التفوق
    الله يوعدكم بولاد متل ولادي المقصود الجنسين طبعا ما في فرق ابدا
    محبتي
    اشتقت ان ابكي بصمت لتدق دموعي جبين الارض لتختلط دموعي بمياه المحيطات لتلد التربه زهره لا تخضع لتوقيت الفصول بغداً جديد

    من مواضيع ورده :


  8. #8
    " أم ثابت "
    الحالة : رجاء بشير غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1339
    تاريخ التسجيل : Feb 2007
    الدولة : فلسطين
    المشاركات : 15,303
    التقييم : 10

    رد: ولادة الأطفال الذكور أصعب من ولادة الإناث

    والله ياوردة انا معي ولد وبنت التربية وحدة بالنسبة الي يعني كلها صعبة مسئولية كاملة والحمد لله تفوق حلو

    الله يخلي كل الاولاد لاهلهم يارب

    سعدت بمرورك

  9. #9
    الهيئة التأسيسية
    الصورة الرمزية رشا محمد
    الحالة : رشا محمد غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 108
    تاريخ التسجيل : Jul 2004
    الدولة : حيثُ يكون ..أكون
    المشاركات : 42,103
    التقييم : 10

    رد: ولادة الأطفال الذكور أصعب من ولادة الإناث

    ما خلصنا من الخرافات اجولنا بالدراسات
    شكرا ام ثابت تبقى دراسا بس مش مطبقة على العرب

  10. #10
    أم أدهم
    الحالة : ورده غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 36
    تاريخ التسجيل : Mar 2004
    الدولة : فلسطين
    المشاركات : 2,823
    التقييم : 10

    رد: ولادة الأطفال الذكور أصعب من ولادة الإناث

    الله يخليهم الك يا رب
    سعيدة بتواجدى معكم
    محبتي
    اشتقت ان ابكي بصمت لتدق دموعي جبين الارض لتختلط دموعي بمياه المحيطات لتلد التربه زهره لا تخضع لتوقيت الفصول بغداً جديد

    من مواضيع ورده :


  11. #11
    رفيق سفر
    الصورة الرمزية !! ام لؤي !!
    الحالة : !! ام لؤي !! غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 4808
    تاريخ التسجيل : Nov 2008
    الدولة : جده _ السعوديه
    العمل : ربة بيت
    المشاركات : 2,350
    التقييم : 10

    رد: ولادة الأطفال الذكور أصعب من ولادة الإناث

    دراسة ليست حاسمة ولم تدرج اسباب مقنعة بالنسبة لي .
    وعندي الحمد لله اولاد وبنات وبعتقد ان ولادة البنات كانت اصعب من الاولاد وهالمسالة تختلف من سيدة لاخرى وكله تساهيل من الله وحده .
    ومن ناحية التربية كلهم بيحتاجو مجهود ومافرقت على البنت او الولد .
    وربنا يخلي للجميع اولادهم .
    ومشكورة عزيزتي ام ثابت
    تحياتي لك .

  12. #12
    رفيق سفر
    الصورة الرمزية شريف احمد
    الحالة : شريف احمد غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1686
    تاريخ التسجيل : Jul 2007
    الدولة : العاصمة
    العمل : رئيس جمهورية
    المشاركات : 18,967
    التقييم : 10

    رد: ولادة الأطفال الذكور أصعب من ولادة الإناث

    شكرا للافادة ام ثابت
    تحياتى لكِ

  13. #13
    "sozi"
    الصورة الرمزية سوسن حسين
    الحالة : سوسن حسين غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 252
    تاريخ التسجيل : Mar 2005
    المشاركات : 16,725
    التقييم : 10

    رد: ولادة الأطفال الذكور أصعب من ولادة الإناث

    كل هالامور نسبيه حسب كل سيده

    مشكوره ام ثابت على هالنقل


    تحياتى

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مائتا عام على ولادة غوغول
    بواسطة شجاع الصفدي في المنتدى دارة الآداب و الكتب والمطبوعات
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 25-04-2009, 06:56 AM
  2. ولادة.. مفترق طرق..
    بواسطة د.ليلى ديبي في المنتدى دارة الآداب و الكتب والمطبوعات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 04-02-2009, 01:42 PM
  3. ولادة
    بواسطة مالكة عسال في المنتدى دارة القصة ، الرواية ، المسرح
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 20-11-2008, 06:58 PM
  4. ولادة
    بواسطة مالكة عسال في المنتدى أرشيف أعمال وكتابات الأديبة مالكة عسال
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 25-10-2008, 03:17 AM
  5. ولادة بحادث
    بواسطة الدكتور في المنتدى فضاءات عامة
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 16-12-2005, 08:33 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •