اعمل من بيتك واربح المال من الانترنت
إعداد : أسامة النباهين
في العصر الذي نعيش فيه لم تعد الانترنت مصدرا للثقافة و المعلومات والترفيه فحسب ، بل أصبحت مصدراً للمال و ساحة للتجارة و الأعمال ، وجني الأرباح و العائدات سواء على مستوى الأفراد أو المؤسسات. في الوقت نفسه نجد غالبية الأفراد يتساءلون: كيف يمكن جني المال من الانترنت؟ في الحقيقة هناك العديد من الوسائل والأدوات للكسب من الانترنت مثل إعلانات الانترنت التي تستطيع وضعها على موقعك الخاص أو مدونتك أو من خلال تصفح الويب والتسويق عبر الانترنت ، كما تستطيع أيضا الحصول على وظائف عبر الانترنت لتعمل و أنت في منزلك ، مثل ملء الاستمارات و قراءة البريد الالكتروني و كتابة البرامج وتصميم صفحات الانترنت. في هذا المقال سنستعرض احد أهم طرق الكسب عن طريق الإنترنت عن طريق خدمه يقدمها موقع Odesk الشهير للعمل الحر ( الفري لانس).



كيف تدر دخلاً من عملك على الانترنت من البيت؟
ماذا لو احترفت مهنة تكسبك رزقك تديرها من البيت دون الحاجة لمعاناة الازدحام المروري والوقوف في طوابير الحافلات في الصباح الباكر ولا تخاف من التأخير وغضب صاحب العمل . ماذا لو كنت أنت سيد نفسك أو مدير نفسك تدير عملك وتراقب دخلك يتزايد وتتحكم أنت فيه وأنت فى غاية السرور وراحة البال. هل هذا ممكن؟
نعم ..هو ممكن جداً أن تصبح مدير نفسك وتدر دخلاً من عملك على الانترنت من البيت
اليوم تعرض مئات الشركات وظائف عبر الانترنت وتدفع بسخاء وأصبح هناك شركات تعمل من خلال مواقع ضخمة ذات كفاءة وتقنية عالية ومن الأمثلة على ذلك موقع أودسك Odesk الذي هو بمثابة سوق عمل منظمة لأبعد الحدود لا مجال فيها للغش والمخادعة في ظل إجراءات الحماية وأمن المعلومات المتبعة فيه.
أودسك هو ملتقى يجمع ذوى الكفاءات والمهارات من طالبي العمل بأصحاب العمل من أفراد وشركات ، فيتم عرض الأعمال سواء كانت لمدى بعيد أي عقود شهور أو عمل فردي يتم مرة واحدة. وكذلك تحسب الأجرة بالساعة أو بأجر ثابت يتم الاتفاق عليه مسبقاً.
ما هي أهم الوظائف والأعمال المتوفرة في أودسك؟
اذا كان طالب العمل من ذوى الكفاءة في مجال الكمبيوتر والانترنت فسوف ينبهر بالكم الهائل من عروض العمل المتوفرة وأهمها في مجال : إدخال البيانات – الترجمة لكثير من اللغات – التحرير والتأليف ( تأليف المقالات ) – البرمجة – التصميم عموما و بالفوتوشوب خصوصاً – تصميم المواقع – التدوين – الطباعة والكتابة على الحاسوب واستخدام برامج مكتبية – التسويق – تحرير الإعلانات – كتابة محتوى للمواقع – الدعم الفني .... الخ.
البحث عن عمل داخل الموقع سهل جدا ، لك الاختيار سواء بواسطة محرك البحث الداخلي المتطور باستعمال الكلمات المفتاحية ومجال التخصص أو البحث في صفحة الأقسام المختلفة . لكن قبل ذلك عليك التسجيل مجانا ثم الشروع في تطوير ملفك ( بروفايلك) وسيرتك الذاتية وتقديم نماذج عن أعمالك ، والأهم من ذلك اختيار المجال الذي تتخصص فيه وتجد نفسك كفؤاً وذا مهارة فيه. ثم اجتياز بعض الاختبارات التي تختارها أنت تكون قد دعمت بها سيرتك الذاتية التي يشاهدها غيرك.
كيف يمكنك الاستفادة من الموقع ؟
يمكنك الاستفادة سواء كنت طالب عمل حر Freelancer أو كنت صاحب عمل ترغب في توظيف آخرين والاستفادة من مهاراتهم ، فإن أودسك Odesk يوفر لك ما تحتاجه من أدوات . يمكنك أيضاً إنشاء مؤسستك الخاصة أو تكوين فريق عمل خاص بك لانجاز الأعمال والمشاريع الكبيرة.
طرق الدفع
يوفر الموقع طرق دفع مختلفة أهمها التحويل البنكي ، الشيك المصرفي ، باى بال ، مونى بوكرز وأفضلها بطاقة ائتمان للدفع المسبق خاصة بأودسك.
الموقع سيجنى 10% من أجرك ، لكن لا يقتطعها من نصيبك بل يدفعها صاحب العمل للموقع. من هنا كانت هذه الشركة بحق فسحة أمل لأصحاب المواهب في الكتابة والتأليف والترجمة وذوى التخصص في مجال الكمبيوتر والتصميم والعديد من المهارات البسيطة والمتقدمة.
لا تنسى أن تعرض خدماتك بأسعار معقولة لان المنافسين كثر والوظائف متوفرة للجميع.
قم بزيارة الموقع www.odesk.com و لا تتردد في خوض هذه التجربة.
لمزيد من الاطلاع يمكنكم الضغط على الرابط أدناه لمشاهدة مادة صوتية ومرئية عن كيفية العمل على موقع أو دسك.
http://www.youtube.com/watch?v=xbjkI...layer_embedded
تمنياتي لكم جميعا بالتوفيق في خوض تجربة العمل من البيت.