نعلن لجميع الأعضاء الكرام في ملتقى الصداقة الثقافي أن الملتقى سيتم إغلاقه بشكل نهائي في شهر مارس القادم وعلى كل من يرغب بالاحتفاظ بأي مواد أو موضوعات أن يسارع بنسخها لديه قبل ذلك الموعد

 

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

اسرع طريقه لتحصل على جسم رياضي » الكاتب: شيماء شكرى » آخر مشاركة: شيماء شكرى /// زين » الكاتب: اديب حسين » آخر مشاركة: اديب حسين /// أقوى و أضخم 3 منـــح تدريبية فى إعداد أخصائى ( التوحد / التخاطب / التربية الخاصة ) » الكاتب: شيماء شكرى » آخر مشاركة: شيماء شكرى /// دورة صيَانة برمجيَّات الجوَّال » الكاتب: شيماء شكرى » آخر مشاركة: شيماء شكرى /// دورات الهندسة الكهربائية-Electrical engineering » الكاتب: هايدي حسن » آخر مشاركة: هايدي حسن /// دورة صيانة برمجيات الجوال » الكاتب: شيماء شكرى » آخر مشاركة: شيماء شكرى /// # دورات مالية » الكاتب: شيماء شكرى » آخر مشاركة: شيماء شكرى /// لا تفوتك عروض الربيع ... ادعم مؤهلاتك بشهادات معتمدة » الكاتب: شيماء شكرى » آخر مشاركة: شيماء شكرى /// دورة النظم المتكاملة لحماية البيئة والصحة qspace » الكاتب: هايدي حسن » آخر مشاركة: هايدي حسن /// افضل برنامج محاسبة و مخزون للمحلات و يصلح لكافة الانشطة التجارية مع خصم مميز » الكاتب: شيماء شكرى » آخر مشاركة: شيماء شكرى ///
النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: الفلفل الحلو

  1. #1
    " أم ثابت "
    الحالة : رجاء بشير غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1339
    تاريخ التسجيل : Feb 2007
    الدولة : فلسطين
    المشاركات : 15,303
    التقييم : 10

    الفلفل الحلو

    الفلفل من الخضراوات الطازجة التي تتوفر فيها معظم الأملاح المعدنية والفيتامينات، حيث تزود كل 100 جرام منه الجسم بنحو 24 سعرا حراريا فقط،


    وهي تحتوي على 6 جرامات من الكربوهيدرات و6 ملليجرامات من الكالسيوم و22 ملليجراما من الفسفور، ونحو 180 ملليجراما من البوتاسيوم، وشيء من الحديد والصوديوم والزنك.
    ...



    ويعتبر الفلفل الأخضر "الحلو" من المصادر الجيدة لفيتامين "أ" ومصدرا ممتازا لفيتامين "ج" فكل 100 جرام من الفلفل تزود الجسم بنحو 160 ملليجراما من فيتامين "ج" وهي تعادل أكثر من ضعف حاجة الجسم اليومية من هذا الفيتامين (الحاجة اليومية 60 ملليجراما).
    ولا يوجد أي تحفظ من كل الفلفل الأخضر "الحلو/، بل هو مفيد، وينصح بتناوله باستمرار لما فيه من ألياف وفيتامينات مضادة للأكسدة ومجددة للخلايا في الجسم. والفلفل الأخضر يقع ضمن الخضراوات التي يعتقد أنها تقي من الإصابة بسرطان الرئة بإذن الله.


    الفوائد والإستعمالات:


    - لقد اتخذ الفلفل منذ القدم دواء ضد عدة أمراض فقد استعمله الهنود كمزيل للألم ومعالج للسعال والتهاب الحلق وضد الربو وأمراض المجاري الهوائية.




    - الأوروبيون كانوا يعتقدون أن الفلفل يعالج سوء الهضم والقرحة وقد أثبت الطب الحديث صحة ذلك، كما أثبت العلم أن الفلفل يخفف حدة الرشح وإصابات المجاري الهوائية ويقلص خطر ظهور أمراض القلب والشرايين ويقاوم مرض السرطان، والفلفل كما الثوم والزنجبيل يسيل الدم ويقضي على التخثرات فيه مما يساعد على تحاشي أمراض القلب والشرايين والتجلط وضعف النظر.


    والفلفل ينظم الضغط في الدم ويسهل الدورة الشهرية ويزيد إفرازات الجهاز الهضمي ويزيد عملية النمو. ويعتبر الفلفل من ملوك الفيتامينات aو c.



    * طريقة الاستهلاك:


    - النوع الجيد من الفلفل هو ذلك الذي يتمتع بصلابة وألوان مضيئة. يمكن حفظ الفلفل في البراد لمدة أسبوع. لكن للإستفادة من غناه بالفيتامين c يجب استهلاكه طازجاً. ولتسهيل عملية امتصاص الفيتامينات من الفلفل يفضل إضافة كمية من الزيت إليه.
    - يدخل الفلفل في عدة طبخات خاصة المحاشي، الطبخ المكسيكي والطبخ الصيني، كما يدخل في تركيب السلطة. ولكثرة فوائده تكفي الإنسان نصف حبة منه في اليوم.



    [url=http://www.0zz0.com][img]http://www9.0zz0.com
    التعديل الأخير تم بواسطة رجاء بشير ; 18-10-2011 الساعة 10:07 PM

  2. #2
    كاتبة
    الصورة الرمزية ميساء البشيتي
    الحالة : ميساء البشيتي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 7492
    تاريخ التسجيل : Dec 2010
    المشاركات : 74
    التقييم : 10

    رد: الفلفل الحلو

    رائعة يا أم ثابت
    لم أكن أتخيل أن للفلفل الحلو كل هذه الفوائد
    جزاك الله كل خير عزيزتي

    فلسطينية العينين والوشم
    فلسطينية الإسم
    فلسطينية الأحلام والهم

    http://asfourat-alshajan.ahlamontada.net/

    من مواضيع ميساء البشيتي :


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •